الطريق
الخميس 16 مايو 2024 09:08 مـ 8 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مصدر أمني يعلق على تداول شيكولاتة تحتوي على مخدر الحشيش

شيكولاتة
شيكولاتة

علق مصدر أمني على وجود نبات الخشاش في مكونات أحد أنواع الشيكولاتة الأجنبية، مساء الاثنين.

الدكتور جابر نصار، الرئيس السابق لجامعة القاهرة، كشف عن سبب إيجابية تحليل المخدرات لبعض الأشخاص غير المدخنين أحيانًا، وذلك نتيجة تناول إحدى منتجات الشوكولاتة المستوردة من الخارج، والتي كشف وجود نبات الخشاش في مكوناتها.

قال المصدر إنه يتم معالجة زهرى الخشخاش قبل استخدامها في صناعة هذا النوع من الشيكولاتة، لافتا إلى أن الشيكولاتة المقصودة يتم استيرادها من الخارج وتباع في الأسواق المصرية موضحا أنه سيتم سحب عينات من الشيكولاته المتداولة بالأسواق لتحليلها والتأكد من مطابقتها للمواصفات العالمية.

"نصار" كتب في منشور على صفحته الرسمية عبر موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك": منذ مدة ليست بالقصيرة شكى الكثيرون ومنهم من يشغل مناصب ووظائف مهمة تستدعي بعضها طلب الجهات التي ينتمون إليها تحليل تعاطي المخدرات فجأة، ويتضح من نتائج التحليل أن نتيجة عيناتهم إيجابية لمخدر الخشخاش ومشتقاته، الأمر الذي يعرضهم لعقوبات قاسية تصل إلى الفصل من الوظيفة على الرغم من أنهم لا يدخنون حتى السجائر".

أضاف: "بالصدفة اكتشفت أن بالأسواق والمولات الكبرى ومحطات البنزين المختلفة يباع شيكولاتات من مكوناتها نسبة معتبرة من الخشخاش، وهذا أمر أصبح مباحًا في أغلب الدول الأوروبية وأمريكا، ولكن تداولها وتناولها مع العلم بحقيقتها وكونها بها مخدر الخشخاش يشكل جريمة تعاطي واتجار بحسب الأحوال.. نرجو من الجميع توخي الحذر".

اقرأ أيضًا: إصابة 13 شخص في حادث انقلاب سيارة نقل بطريق الإسماعيلية القاهرة الصحراوي