الثلاثاء 5 مارس 2024 01:59 صـ 23 شعبان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

إدمان الشيكولاتة.. مراهق يسبح النهر ويتسلل الحدود لشراء الشيكولاتة

أرشيفية
أرشيفية

سبح إيمان حسين، مراهق من بنغلادش عبر نهر صغير وعبر الحدود لدخول الهند عبر فجوة في السياج للحصول على قطعة الشوكولاتة المفضلة لديه، تم الإبلاغ عن الحادث من منطقة سيباهيجالا في تريبورا.

لم تكن هذه هي المرة الأولى التي يتسلل فيها إيمان إلى الأراضي الهندية، فكان يسبح بانتظام عبر النهر ويتسلل عبر حفرة في سياج من الأسلاك الشائكة لشراء الشوكولاتة المفضلة لديه من متجر في قرية كالامشورا في تريبورا، ثم يعود لاحقًا إلى منزله في بنغلاديش بنفس الطريقة.

ومع ذلك، انتهت مغامرات إيمان في وقت سابق من هذا الأسبوع عندما قبضت عليها قوات أمن الحدود (BSF).

تم تسليم المراهق إلى الشرطة المحلية وبعد ذلك مثل أمام المحكمة، وقال سونامورا بانوج بيبلاب داس لوكالة "PTI" إنه تم حبسه لمدة 15 يومًا من التوقيف القضائي.

وأثناء الاستجواب، اعترف الصبي، وهو من سكان منطقة كوميلا في بنغلادش، بالتسلل إلى الهند لشراء الشوكولاتة، ولم يُعثر معه إلا على 100 بنغلادش تاكا، لكنه لم يكن بحوزته أي شيء غير قانوني وتم اعتقاله لدخوله الهند بدون وثائق صالحة.

وأضاف: "المزيد من التحقيقات جارية، وسيمثل مرة أخرى أمام المحكمة لتقرير مصيره"، وبحسب ما ورد لم يتصل أي شخص من عائلة إيمان بالسلطات الهندية حتى الآن.

أكد صاحب المتجر لرجال الشرطة أنه ليس إيمان فقط، بل الأطفال الآخرين بما في ذلك الفتيات الصغيرات، الذين عبروا النهر لشراء الشوكولاتة، حسبما ذكرت الحدود مع "TOI".

اقرأ أيضا: ضعف ارتفاع برج خليفة.. رجل يدحل «جينيس» بالمشي حافي القدمين على حبل مشدود

وقالت مصادر البنك السعودي الفرنسي لوكالة PTI ، "الحدود الدولية في منطقة سونامورا الفرعية مليئة بالثغرات على الرغم من إقامة سياج من الأسلاك الشائكة، وهناك العديد من القرى في كالامشورا غرام بانشايات حيث تنقسم الحدود عبر غرف النوم وغرف الرسم في العديد من المنازل، علاوة على ذلك هناك العديد من الامتدادات غير مسورة بسبب التضاريس الصعبة".

قال إليوس حسين، أحد سكان كالامشورا، "غالبًا ما يتسلل البنغلاديشيون إلى الهند لشراء البقالة أو حتى حضور المناسبات الاجتماعية، ويتجاهلهم البنك السعودي الفرنسي عمومًا لأسباب إنسانية ويتخذ إجراءات ضد المهربين والمتاجرين بالبشر، ولكن على حد علمي جاء الصبي فقط لشراء الشوكولاتة".