الطريق
الجمعة 17 مايو 2024 02:41 صـ 8 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«مكافحة الإدمان»: إجراء تحليل مخدرات لـ 3550 سائق حافلات مدرسية.. فيديو

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

قال الدكتور هشام جمعة، أخصائي بصندوق مكافحة وعلاج الإدمان، إن حملات مكافحة الإدمان تعمل منذ ثلاث سنوات، بالإضافة إلى متابعة مستمرة على نسبة ارتفاع وانخفاض الظاهرة، إلى جانب أن الحملة أجرت تحليل لـ 3550 سائق حافلة مدارس، ولذلك يمتدد العمل بها ولم تتوقف عن متابعة السائقين.

اقرأ أيضًا: ناقد رياضي: هناك مفاجآت في تشكيل المنتخب الوطني.. فيديو

وأشار أخصائي علاج الإدمان، خلال استضافته في برنامج "8 الصبح"، المذاع عبر قناة دي إم سي الفضائية، إلى أن الفترة الأخيرة تم اكتشاف نسبة كبيرة من انتشار للمخدرات، مما يؤثر على المجتمع والشخص ذاته وحياة الطلاب، فضًلا عن أن هناك حادث في محافظة البحيرة السبب الرئيسي وراءه هو تعاطي السائق للمخدرات، بالتالي فقدنا عدد كبير من الطلاب.

اقرأ أيضًا: ناقد رياضي: هناك مفاجآت في تشكيل المنتخب الوطني.. فيديو

وأكمل "جمعة" أن هناك أيضًا الحادث الذي هز ربوع مصر وهو "محطة رمسيس" وأيضًا السبب تعاطي السائق للمخدرات، موضحًا أن هناك أنواع كثير للمخدرات يعرفها فئة سائقي وسائل المواصلات تعمل تأثيرات أثناء العمل، مما يجعلهم يعملون ساعات إضافية من أجل الربح.

وواصل "هشام" أن المخدر المنتشر بين السائقين هو "الترامادول"، والذي يعتقد البعض بالوهم أنه يجعلها قادر على العمل بأوقات مستمرة بدون الشعور بالتعب، ولكن له أعراض جانبية عند إنتهاء المفعول .