الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 05:45 صـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
42 حزب سياسي يقررون دراسة الأثر التشريعي لتعديلات قانون المرور وتشديد الغرامه الماليه محمد عبدالجليل: مهمة الزمالك صعبة في غانا.. ودريمز فريق عشوائي كرونسلاف يورتشيتش يعبر عن سعادته عقب بيراميدز على البنك الأهلي في دوري نايل بشير التابعي للطريق: الأهلي راح الكونغو ”مكسح” ومازيمبي فرقة فاضية أوس اوس من أجل فيلم ”عصابة مكس” في الفيوم هذا ماقالتة هنا الزاهد للجمهور عاجل.. ”كاف” يرد الاعتبار ويصدر قرار صارم بشأن أزمة نهضة بركان واتحاد العاصمة في بيان رسمي لبلبة تستكمل مشاهدها في فيلم ” عصابة مكس” الأرصاد تحذر من رياح مثيرة للرمال والأتربة تصيب القاهرة الكبرى غدًا ياسر إبراهيم: نتيجة مباراة الذهاب أمام مازيمبي الكونغولي خادعة و اللاعبين لديهم خبرات لغلق صفحة مباراة الذهاب محافظ الغربية يتابع الاستعدادات النهائية لبدء تطبيق قانون التصالح في مخالفات البناء سكرتارية المرأة بـ ”عمال مصر” تهنئ الرئيس السيسي والقوات المسلحة بالذكرى 42 لتحرير سيناء

أشرف التعلبي يناقش «الحاجر» باتحاد كتاب مصر

أشرف التعلبي
أشرف التعلبي

تعقد شعبة السرد باتحاد كتاب مصر، ندوة نقدية لمناقشة المجموعة القصصية «الحاجر» للكاتب الصحفي أشرف التعلبي، وذلك في تمام الساعة السادسة والنصف مساء الإثنين المقبل.

وتدير الندوة، الكاتبة الدكتورة عطيات أبو العينين، رئيسة شعبة السرد، حيث يناقش المجموعة القصصية الروائي خيرى حداد، والدكتور صلاح معاطي رئيس شعبة الخيال العلمي.

ويشارك أيضا، الناقد الدكتور سيد نجم، والشاعر صالح شرف الدين، والناقد الدكتور سلامة تعلب، والكاتب الكبير سيد الوكيل، والكاتب الصحفي صلاح البيلي، وبحضور عدد كبير من المثقفين والكتاب.

نافذة الحاجر وأرض الصعيد

وتغوص قصص المجموعة في أرض الصعيد، عبر ثلاث وعشرين نصا سرديا في نافذة هذا الحاجر، حيث الجنوب والإرث، وتدور كل الحكايات بلا افتعال، فاللغة خارجة من روح الشّخوص، لتعطي صورة واضحة.

وتحمل المجموعة القصصية خصوصية الزمان والمكان، حيث التقاليد الراسخة والعادات، لتعبر أرواح الشخوص عن مشاكلها بكل اقتدار دون خيال، فالأرواح زهقت من الثأر وعانت الفقر، حيث اجتمع المرض بتلك الأجساد التي أنهكتها الأيام من غربة ونسيان.

لمحة عن أشرف التعلبي

يذكر أن الكاتب أشرف التعلبي صحفي بمجلة المصور. صدر له من قبل كتاب "جمهورية الصعيد"، وله تحت الطبع رواية "وطاويط النجع".

اقرأ أيضا.. ملتقى السرد العربي يحتفل بترجمة «عندما يعتذر الشروق»