الطريق
الخميس 18 أبريل 2024 12:17 مـ 9 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مدرب بلجيكا الأسبق: مصر تستحق التأهل للمونديال.. وهذا اللاعب لفت انتباهي

مصر وبلجيكا
مصر وبلجيكا

تحدث جورج ليكنز، المدير الفني الأسبق للمنتخب البلجيكي على فوز منتخب مصر على منتخب بلاده في المباراة الودية التي جمعتهما الجمعة بالكويت، وانتهت بفوز المنتخب المصري بهدفين لهدف أحرزهما مصطفى محمد ومحمود تريزيجيه.

وقال ليكنز في تصريحات تليفزيونية لقناة الحياة: "مصر لعبت بشكل أكثر جدية واللاعبون كانوا يريدون إثبات أنفسهم، وبالفعل هم من استحق الفوز في المباراة، عكس لاعبي بلجيكا الذين كانوا يفكرون في مواجهة المغرب الثانية بالمونديال وليس مواجهة كندا في الجولة الأولى لهم بدور المجموعات".

وأضاف: "الغرض من المواجهة كان مواجهة منتخب من شمال إفريقيا للتعود على مثل هذه الكرة التكتيكية الجميلة التي يقدمونها خاصة وأن المغرب تقع في نفس مجموعة بلجيكا".

اقرأ أيضًا: كأس العالم قطر 2022.. موعد مباراة منتخب قطر والإكوادور الليلة والقنوات الناقلة

وأكمل: "نتيجة المباراة كانت طبيعية لما حدث طوال المباراة، المصريين كانوا متحفزين ولديهم جماهير كبيرة بالكويت، هذا المنتخب استحق التواجد في كأس العالم، لكنها طبيعة كرة القدم".

وواصل: "المنتخب المصري يمتلك لاعبين مميزين، مثل محمد صلاح الذي نعرفه جميعًا، ولكن ما لفت انتباهي هو محمود تريزيجيه الذي ظهر بمستوى مميزة، هذا اللاعب نعرفه جميعًا منذ أن كان لاعبًا في صفوف أندرلاخت البلجيكي".

واختتم: "المنتخب المصري لم يفاجئني، فالفريق أطلق نوبة استيقاظ لمنتخب بلجيكا، فتحتم أعيننا وجعلتهم آذاننا صاغية".