الطريق
الأحد 28 أبريل 2024 02:52 صـ 18 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

سارة زهران أول سيدة تتقدم بالترشح لمنصب عمدة في المنوفية.. فيديو

الدكتورة سارة زهران، أول سيدة تتقدم بالترشيخ لمنصب عمدة في المنوفية
الدكتورة سارة زهران، أول سيدة تتقدم بالترشيخ لمنصب عمدة في المنوفية

قالت الدكتورة سارة زهران، أول سيدة تتقدم بالترشيح لمنصب عمدة في المنوفية إن هناك أكثر من دافع جعلني أقدم على هذه الخطوة، أولهما أن الرئيس عبد الفتاح السيسي كان يتحدث دائمًا عن دور الشباب وأهمية تمكينه، وأهمية تمكين المرأة وأهميتها في المجتمع.

اقرأ أيضًا: محمود يوضح أهم فاعليات قمة «فينجر برينت» لترويج الفرص الاستثمارية.. فيديو

وأضافت أول سيدة تتقدم بالترشيح لمنصب عمدة في المنوفية، خلال مكالمة فيديو عبر خاصية "zoom"، في برنامج «صباح الخير يا مصر»، المذاع عبر القناة الأولى والفضائية المصرية: "كان هناك كثر من المشكلات موجودة في قرية المنوفية، وقبل ترشحي لهذا المنصب بيومين تكلمت مع أحد الأشخاص وكان طالبًا للمساعدة من أجل بنت يتيمة يجرى تجهيزها للزواج وعمرها 15 سنة".

وتابعت «زهران»: "هناك قصور في خدمات البنية التحتية، وهناك فجوة زمنية كبيرة ما بين ما تسعى لتنفيذه الدولة والحال الموجود في القرية، فقررت أن يبقي ليه دور في المجتمع وأطيق ما درسته على أرض الواقع".

وأوضحت: "هناك نظرة تقليدية لدور العمدة في أنه يفض المنازعات فقط والصلح بين المتخاصمين، ولكن دور العمدة كبير جدًا، ويجب تغيير نظرتنا التقليدية لدوره سابقًا"، متابعًة: "العمدة كان له هيبة كبيرة وسيادة على أهل قريته، أما حاليًا الدنيا اتغيرت والتحديات كثيرة، ولذلك لم يعد الدور منحصر في فض المنازعات والمشاكلات".

موضوعات متعلقة