الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 05:21 مـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

ارتفاع إيداعات المواطنين فى صندوق توفير البريد إلى 278.4 مليار جنيه

الدكتور شريف فاروق - بيان البريد
الدكتور شريف فاروق - بيان البريد

كشف الدكتور شريف فاروق رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للبريد، عن اعتماد مجلس الإدارة لميزانية الهيئة عن العام المالي الماضي 2021-2022.
وأوضح فاروق في بيان، هيئة البريد تمكنت من تحقيق 3.825 مليار جنيه صافي أرباح بمعدل نمو بلغ نحو 20%، هذا بجانب إجمالي إيرادات للخدمات يصل إلى نحو 4 مليارات جنيه بما يمثل معدل نمو سجل نحو 20%، كما وبلغت إيداعات صندوق التوفير 278.4 مليار جنيه.
وأضاف أن الهيئة حققت نجاحًا ملحوظًا خلال العامين الماضيين على جميع المستويات، وذلك من حيث تنوع الخدمات وجودتها كذلك الانتشار الجغرافي الكبير لمكاتب البريد، بالإضافة إلي السيارات المتنقلة والأكشاك البريدية.


ونوه رئيس هيئة البريد، إلي أن ذلك ساهم في تسهيل حصول المواطنين على الخدمات، عقب تنفيذ خطة إستراتيجية شاملة تهدف إلي إحداث نقلة نوعية بجميع القطاعات والخدمات، وذلك بدعم ومتابعة مستمرة من الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

اقرأ أيضا.. «الأهلي ومصر» للصرافة تجمعان عملات أجنبية بقيمة 1.5 مليار جنيه خلال 21 يومًا.. خاص
ولفت الدكتور شريف فاروق، إلى أن الاستثمارات الضخمة في تطوير مكاتب البريد وزيادة عددها وتطبيق الشمول المالي والتحول الرقمي وكذلك ميكنة الإجراءات وتزويد المنافذ بأحدث الأنظمة والحلول التكنولوجية كان له بالغ الأثر في توفير البيئة المناسبة للعاملين والعملاء وتقليل التكاليف التشغيلية، موضحا أن ذلك أدى إلى تعظيم الإيرادات وتحقيق طفرة في الأداء.