الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 10:41 صـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«مش هنسيب حقنا».. محامي حاجزي سيارة تويوتا يفجر تفاصيل صادمة

محامي الدفاع عنحاجزي سيارات تويوتا- فيس بوك
محامي الدفاع عنحاجزي سيارات تويوتا- فيس بوك

لم تنته أزمة حاجزي سيارات تويوتا إلى وقتنا الحالي، فقد بدأت أزمة حاجزي سيارات تويوتا في مصر مع بداية شهر أبريل الماضي، وجاء ذلك حينما امتنع التوكيل عن تسليم السيارات للعملاء، بحجة نقص المعروض، وفرض زيادات رسمية على السيارة، وأجبر الحاجزين على تحملها، الأمر الذي أثار غضب المستهلكين وخرجوا عن شعورهم، وبدأوا في الاحتجاج أمام توكيل تويوتا، إلى أن وجه المحامي ياسر أبو طامع، الدفاع عن حاجزي سيارة تويوتا اتهام إلى أيمن حسام رئيس حماية المستهلك.

تحولنا من مستهلِكين إلى مستهلَكين

قال ياسر أبو طامع، محامي بالنقض والدفاع عن حاجزي سيارة تويوتا، إنه من أحد المتضررين من توكيل تويوتا، و يدافع عن حاجزي السيارة، لافتًا إلى أن أزمة الحصول على السيارات الموقع عليها ما زالت قائمة.

وأشار أبو طالع عبر بث مباشر على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، إلى أيمن حسام رئيس جهاز حماية المستهلك، متسائلًا: "إيه دورك في الأزمات التي تثار انهاردة.. للأسف الشديد حضرتك حولت المستهلِكين لمستهلَكين".

وتابع المحامي: "عارف اللي حاجزين كام؟..دول تقريبًا كانوا 8000.. ناهيك عن العدد طبعًا الناس مشيت من المكان.. والجهاز يقولهم روحوا للقضاء.. ومش المقصود بكده ناخد حقنا..القضاء هياخد سنة علشان يصدر حكم أول درجة".

عقد الشراء

وأضاف الدفاع عن حاجزي سيارة تويوتا: "ليه لما أصدرت قرارك بإلغاء الحجوزات بتاعتنا لم تصدر قرار بإلغاء توكيلات الموزعين وجيت على الغلبان.. وبتقول انك مستغرب أن المستهلكين مسمين العقد شراء.. والمفروض يكون استمارة حجز".

وأعرب: "أحد النواب تحدث في بيان بمجلس النواب: ازاي جهاز حماية المتسهلك يرأسه رجل حاصل على معهد فني سينما"، متابعًا: "كمان حضرتك طلعت في أحد الأفلام وخريج معهد سينما.. فاحنا نقولك على القانون".

واستطرد: "محكمة النقض أقرت إن ده عقد بيع كامل الأركان.. حضرتك كمان ظهرت في بداية الأزمة أيام لما كنت معانا قبل متتغير وفي صالحنا إن في إشاعات أن التوكيلات هتتلغي علشان الأزمة.. وقلت في حاجة اسمها صندوق التحوط.. التوكيلات بترفع قيمة العربية 2 دولار.. عاوزة أقولك إنهم بياخدوا أصلا أكتر من ثمن العربية"

اقرأ أيضًا: «بعد واقعة عروس الشرقية».. فتوى صادمة لخالد الجندي بشأن عذرية الفتاة

موضوعات متعلقة