الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 07:54 صـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
تحرير سعر الصرف وتأثيره على سوق العقارات.. جمعية رجال الأعمال: تكلفة الوحدات السكنية الجديدة سترتفع مصر والأموال الساخنة.. فرص استثمارية وتحديات اقتصادية في مواجهة الحكومة عضو المجلس القومي للمرأة في حوار لـ«الطريق»: المرأة شهدت العصر الذهبي في عهد الرئيس السيسي مصر أول دولة في العالم تضع استراتيجية... سيدات الأهلي يحققن الثنائية المحلية للموسم الثاني على التوالي ”الحشاشين”.. مسلسل يكشف استخدام الإخوان لمفاهيم السمع والطاعة المطلقة 6 جنيهات.. حملة لتثبيت سعر تعريفة التوك توك داخل سمالوط رئيس الوزراء يؤكد ضرورة وضع أجندة تنفيذية لمخرجات المرحلة الأولى للحوار الوطني رسالة جديدة من نتنياهو لعائلات المحتجزين البترول تسدد 30 مليون دولار جزء من مستحقات شركة كابريكورن إنرجي مصرع شاب على يد آخر في مشاجرة بالمنيا مواد غذائية شائعة يحظر تناولها أثناء تفاقم التهاب المعدة جي بي مورجان يتوقع ارتفاع برميل النفط إلى 100 دولار بسبب روسيا

غلق 4 شركات سياحة لمزاولة العمل دون ترخيص

أحمد عيسي وزير السياحة والآثار
أحمد عيسي وزير السياحة والآثار

نشرت الجريدة الرسمية في عددها الصادر اليوم الثلاثاء 22-11-2022 قرار وزارة السياحة والآثار، والخاص بشأن غلق 4 شركات سياحية في أماكن مختلفة وذلك لمزاولتهم العمل السياحي دون الحصول على الترخيص اللازم من الوزارة بالمخالفة لأحكام القانون رقم 38 لسنة 1977 الصادر بشأن تنظيم الشركات.

اقرأ أيضا: أسعار الريال السعودي مقابل الجنيه.. بداية التعاملات الصباحية اليوم الثلاثاء

وأوضح قرار الجريدة الرسمية، أن قرار الغلق جاء بعد الاطلاع على القانون رقم 38 لسنة 1977 الصادر بتنظيم الشركات السياحية على ولائحته التنفيذية وتعديلاتهما؛ وعلى فتوى مجلس الدولة رقم (307) بتاريخ 1981/4/1 بشأن الغلق الإداري؛ وعلى مذكرة الإدارة العامة لشرطة السياحة والآثار والمرفق بها المحاضر الوارد أرقامها، وعلى مذكرة رئيس الإدارة المركزية لشركات السياحة.

اقرأ أيضا: أسعار صرف العملات مقابل الجنيه.. بداية تعاملات اليوم الثلاثاء

ونصت المادة الثانية من قرار الجريدة الرسمية، أنه لابد من إخطار مصلحة الضرائب عن الشركات المغلقة لعملهمـا بـدون ترخيص لمحاسبتهما ضريبيا طوال الفترة السابقة وكذا الإدارة العامة لشرطة السياحة والآثار.

وفي وقت سابق نشرت الجريدة الرسمية أيضا بغلق مقرين من شركات السياحة وذلك بعد التفتيش المفاجئ لهم وتم اكتشاف عملهم دون ترخيص.