الطريق
الخميس 28 مارس 2024 10:14 صـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مباح ولكن.. الإفتاء تكشف حكم الدين في مشاهدة المبارايات

حكم الدين في مشاهدة المبارايات
حكم الدين في مشاهدة المبارايات


بالتزامن مع انطلاق كأس العالم لكرة القدم2022، المقام في العاصمة القطرية الدوحة، تعددت تساؤلات المواطنين عن كل ما يتعلق بالبطولة، ولعل واحد من هذه الأسئلة التي شغلت بال رواد السوشيال ميديا، هو حكم الدين في مشاهدة مبارايات كرة القدم.

حكم الدين في مشاهدة مبارايات كرة القدم

وحسمت دار الإفتاء المصرية الجدل حول حكم الدين في مشاهدة مبارايات كرة القدم، من خلال منشور لهم تم نشره على الصفحة الرسمية لدار الإفتاء على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك".


على صفحة دار الإفتاء المصرية، أجاب الدكتور مجدي عاشور المستشار العلمي لمفتي الجمهورية في فيديو على سؤال بشأن حكم الدين في مشاهدة مبارايات كرة القدم.

ومن جانبه، أكد المستشار العلمي لمفتي الجمهورية أن مشاهدة مبارايات كرة القدم حلال، وأنها من الأمور المباحة ولكن بشرط ألا تجعل الشخص يخل بواجبه.

اقرأ أيضا: قبل إتاحتها رسميًا.. مشاهير أعلنوا التبرع بأعضائهم بعد الوفاة

وأوضح "عاشور" أنه في حال مشاهدة مبارايات كرة القدم والانشغال فيها في أوقات الصلاةد فإن المشاهدة في هذه الحالة، هي حرام،ربالرغم أن المشاهدة المبارايات نفسها حلال، ولكن الحرمانية تعود على ترك الصلاة بسبب المباراة.


وأوضح أنه في حال إهمال الشخص لأمور حياته مثل الصلاة أول العمل، تكون مشاهدة المبارايات أثم شرعا ليس بسبب المباراة ولكن لترك أمور الحياة، مشددا أن مشاهدة المبارايات مباحة شرعًا، ولا شىء فيها.

اقرأ أيضا: أحمد عمر هاشم لـ«الطريق»: يجوز التبرع بالأعضاء بعد الوفاة

موضوعات متعلقة