الطريق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 10:40 مـ 14 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

”عرفهم على بلدان العالم”.. ماذا يتعلم طفلك من كأس العالم؟

كأس العالم - ياندكس
كأس العالم - ياندكس

ينتظر العالم أجمع مباريات كأس العالم لكرة القدم، خاصةً الرجال الشغوفين بكرة القدم، ويمكن لهولاء أن يُعلموا أطفالهم أشياءً كثيرة عن العالم وعن بلدانه المختلفة وعن الحياة وأحداثها وعن الخسارة وعن الفوز، ويطوروا أطفالهم ثقافيًا واجتماعيًا، فكيف لهم أن يفعلوا ذلك.

- تعليمهم عن البلاد الأخرى

يمكنك أن تبدأ بتعليم طفلك أسماء المنتخبات المشاركة في مباريات كأس العالم، وأثناء ذلك يمكن أن تُعلمهم ألوان أعلام بلدان العالم وألوانها، بل لك أن تمارس معهم أنشطة التلوين عن طريق رسم أعلام البلدان المشاركة في البطولة فتضرب عصفورين بحجر واحد.

ويا حبذا لو أنك أتيت بخريطة العالم وأشرت إلى موقع البلد الذي يلعب المباراة التي تُشاهدونها، وتُخبره عن القارة التي تقع فيها تلك البلد، وتُخبره عن لغة البلد واسم عملتها، وعن زيها الشعبي، وهكذا.

- علمه الفوز وكيف يتقبل الخسارة

من الجيد أن تُعلمه كيف يُحقق ويُخطط للفوز، وكيف يُحدد أهدافه، وكيف أن الفرق كي تفوز يجب أن تتعاون، وعلمه كذلك كيف يتقبل الخسارة، وكيف يتفادها في المرات القادمة.

- اشرح لطفلك أهمية الوقت

لك أن تُعلمه أن المباراة 90 دقيقة وأن الفوز يتحقق في ثانية، وكيف لدقيقة أو أقل أن تُغير مسار المباراة، فالثواني لها ثمن وبعض الأحيان يكون الثمن غاليًا.

اقرأ أيضًا: «السفر عبر الزمن».. 5 أفلام صورت لنا قصص المسافرين

موضوعات متعلقة