الطريق
الخميس 18 أبريل 2024 10:12 مـ 9 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«السفر عبر الزمن».. 5 أفلام صورت لنا قصص المسافرين

صورة تعبيرية - ياندكس
صورة تعبيرية - ياندكس

شغلت فكرة السفر عبر الزمن، الكثيرين ولمدة عقود طويلة، حتى أن السينما العالمية قد أنتجت عنها العديد من الأفكار والأفلام الدرامية المثيرة، باعتبارها مادة خصبة للإبداع الفني والدرامي، وتُعد عنصر جذب للمشاهدين خاصةً فئة الشباب منهم، ومن تلك الأفلام التي تم إنتاجها.

- فيـلم Interstellar

تدور أحداث الفيلم عن تواجد أبطاله في مستقبل به أحداث صعبة تمر عليهم، حيث يسافر مجموعة من رواد الفضاء عبر ثقب زمني للبحث عن منزل جديد، الذين يبحثون عن ملجأ لهم من أجل البقاء على قيد الحياة، والفيلم من إخراج كريستوفر نولان وأُنتج الفيلم في 2014.

- فيـلم Th lake house

قصة الفيلم عن امرأة رومانسية كنت تسكن بمنزل ريفي هادئ، وانتقلت للسكن في المدينة، ولكنها أحست بالحنين إلى منزلها القديم، فبعثت برسالة لعنوان المنزل القديم، فأخذها الساكن الجديد ورد عليها، واصبح بينهما علاقة عن طريق الرسائل، حتى اكتشفا أن بينهما فاصل زمني لمدة عامين، وقد أنتج في عام 2006.

- فيـلم A bout time

يعلم بطل الفيلم أن أسرته تُختص بقدراتها على السفر عبر الزمن، فيستغل تلك القدرة، في محاولة لتحسين مستقبله المهني والاجتماعي، ويعرض الفيلم صورة صادقة وإنسانية عن محاولة الشاب في التحسن وأخرج الفيلم المخرج الأمريكي ريتشارد كورتيس، وأنتج الفيلم في العام 2013.

- فيـلم The Girl leabt Throue Time

يحكي الفيلم قصة طالبة في السنة الأخيرة من دراستها الثانوية، وتواجه صعوبة في تقرير ما ستفعله في مستقبلها، وتتغير حياتها إلى الأبد حينما تعرف أن لديها القدرة على القفز عبر الزمن إلى أزمان أُخرى، وكذا تعرف أن أمر الزمن والوقت أعقد مما كانت تظن والفيلم من إخراج مامورو هوسودا.

- فيـلم The Source Code

يروي الفيلم قصة طيار في قوات الولايات المتحدة الأمريكية كولتر ستيفنز الذي يستفيق في أحد قطارات ولاية شيكاغو الأمريكية، ليكتشف نفسه في جسم شخص لا يعرف من هو، ويحدث انفجارًا ضخمًا في القطار بعد 8 دقائق، ليُفاجئ بعد قليل أن ما مر به من أحداث في أثناء ذلك الوقت القصير، كان ضمن اختبار تجريبي لبرنامج تابع للحكومة الأمريكية بهدف تتبع العمليات الإرهابية في البلاد بعد وقوعها.

اقرأ أيضًا: «من بينهم مصر».. 8 بلدان ستساهم في وصول عدد سكان العالم إلى 9 مليارات