الطريق
الأربعاء 1 مايو 2024 08:08 مـ 22 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

السفر عبر الزمن.. 4 شواهد تؤكد كذب مرتضى منصور في قضية ”أبو سنيدة”

مرتضى منصور
مرتضى منصور

"أبو سنيدة" ضابط مخابرات قطري حسب مزاعم مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك، يلجأ له ويستدعيه كلما وقع في مشكلة أو ورطة، زاعمًا أنه يسعى لمحاربته وتشويه سمعته واختراق هواتفه.

رئيس الزمالك رفض في شهر فبراير الماضي السفر وأبنائه رفقة فريق الزمالك لخوض مباراة السوبر الإفريقي أمام الترجي التونسي، بحجة أن دولة قطر تحاربه، وربما يعمل "أبو سنيدة" على اغتياله هناك، كما لجأ لنفس الشخص بعد الفيديو المسرب له الذي يسب فيه رئيس النادي الأهلي وشعب مصر بأكمله ليدعي أنه مفبرك منه، عارضًا بعض الرسائل التي تحولت إلى مثار سخرية من رواد السوشيال ميديا.

ربما كان اختيار الاسم على وزن "أبو جودة" و"أبو داوود" وغيرهما من الأسماء الحركية لضباط الموساد الإسرائيلي في الدراما المصرية، أحد الشواهد على أنها شخصية وهمية اخترعها رئيس الزمالك لخلق حرب وهمية يجيش فيها أنصاره وتابعيه ويصرف الأنظار عن تصرفاته وأفعاله، إلا أن بعض الشواهد الحقيقية والتي عرضها رئيس الزمالك تؤكد أن أبو سنيدة ليس إلا كذبة كبيرة، ورسائله لرئيس الزمالك مجرد فبركة رديئة.

مرتضى منصور يعرض رسائل "أبو سنيدة" 

- في أحد المؤتمرات الصحفية التي عقدها مرتضى منصور، في نادي الزمالك لعرض رسائل أرسلها له المدعو أبو سنيدة، وخلال عرض الرسائل، لوحظ أن أبوسنيدة أرسل لرئيس الزمالك رسالة يوم الثلاثاء الموافق 9 يوليو، ورد رئيس الزمالك عليه يوم الثلاثاء أيضًا ولكن بتاريخ 10 يوليو، وفقا لما ظهر في الصورة، علما بأن يوم الثلاثاء حمل تاريخين مختلفين.

- عقب انتشار الفيديو المسرب لرئيس الزمالك يسب فيه المصريين، نشر مرتضى منصور رسائل عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" مدعيًا أنها من "أبو سنيدة"، إلا أن اسم مرتضى ظهر فوق الرسائل في خانة المرسِل، بدلًا من أن يكون "أبو سنيدة"، قبل أن يحذف الرسائل وينشرها من جديد بعد أن قام بقص اسم مرسل الرسائل.

اقرأ أيضًا: مفاجأة.. رد الأهلي على التموين يحدد مصير طلب الزمالك في تسجيل علامة نادي القرن

- وفي إحدى الرسائل التي نشرها مرتضى منصور، ظهر أن رسالة أبوسنيدة تم إرسالها يوم الخميس الموافق 8 أغسطس على هاتف رئيس الزمالك، على الرغم من أن يوم 8 أغسطس يوافق يوم سبت وليس خميس، فضلا عن أن شهر يوليو لم ينتهِ في الأساس، أي أن "أبو سنيدة" وفقًا لرئيس الزمالك أرسل الرسالة من المستقبل.

- وفي رسالة أخرى عرضها رئيس الزمالك، يظهر توقيت إرسال أبو سنيدة لرسالته الساعة 3:59 بينما جاء رد مرتضى منصور عليه في الساعة 3:57، أي أن الرد سبق الرسالة الأصلية بدقيقتين، في اختراق لجميع قواعد الزمن.