الطريق
الخميس 18 أبريل 2024 11:36 مـ 9 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وزير الزراعة يبحث مع رئيس شركة أمات الدواجن السعودية طرق تعزيز مناخ الاستثمار

وزير الزراعة مع رئيس شركة أمات الدواجن، وزارة الزراعة
وزير الزراعة مع رئيس شركة أمات الدواجن، وزارة الزراعة

التقى السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، صباح اليوم الأربعاء، بالمهندس حسين بحري رئيس مجلس إدارة شركة أمات للدواجن إحدى الاستثمارات السعودية في مصر؛ لتهيئة مناخ الاستثمار.

ناقش وزير الزراعة خلال ‏ اللقاء، إمكانيات تسهيل إجراءات تصدير الدواجن وخطة الشركة لزيادة الإنتاج، مؤكدًا على أن الدولة المصرية تولي اهتمامًا كبيرًا بقطاع الثروة الداجنة كأولوية قصوى باعتبارها أحد محاور الأمن الغذائي.

أشار القصير إلى حجم الاستثمارات في مجال الثروة الداجنة، الذي تجاوز 100 مليار جنيه، فضلًا عن أنه يوفر أكثر من 3 مليون فرصة عمل متابعًا: «مصر حققت الاكتفاء الذاتي من الدواجن وبلغ حجم الإنتاج حوالي 1.4 مليار طائر و13 مليار بيضة».

كما أشاد وزير الزراعة بجهود الدولة في مجال الثروة الداجنة، مشددًا على أن مصر حققت طفرة كبيرة ولديها مشروعات ضخمة متميزة للإنتاج الداجني، بالإضافة إلى النية في فتح أسواق خارجية لتصدير الفائض من السوق المحلي.

من جانبه، قال رئيس مجلس إدارة شركة أمات للدواجن، إن إجمالي استثمارات الشركة في مصر حوالي مليار جنيه وطاقتها الإنتاجية 70 مليون كتكوت سنويًا، لافتًا إلى أن الشركة تستخدم أفضل وسائل البحث العلمي والتكنولوجيا لضمان جودة الإنتاج وتوفر آلاف من فرص العمل.

اقرأ أيضًا: تأكيدًا لـ «الطريق».. هشام عز العرب يعلن استقالته من منصب مستشار محافظ البنك المركزي

موضوعات متعلقة