الطريق
السبت 20 أبريل 2024 03:14 مـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
برلماني يتقدم ببيان عاجل حول انقطاع الكهرباء انطلاق امتحانات النقل الابتدائي والإعدادي بمعاهد الغربية الأزهرية.. «صور» جولدن تاون: العاصمة الإدارية تمتلك جميع مقومات النجاح.. وأنجزنا 4 مشروعات جديدة خلال سنتين* حصاد نشاط وزارة الهجرة في أسبوع مشروع رأس المال الدائم لطلاب الشهادات الفنية.. «مزايا وأهداف» م. محمود سامى : تنمية الصعيد فى أولويات الحكومة ونشارك فى تنفيذ الخط الثانى للقطار الكهربائى وكيل لجنة الإدارة المحلية: تقسيط قيمة التصالح فى مخالفات البناء و إعادة النظر فى طلبات 2019 المعلقة رئيس الوزراء : نشهد اليوم تشغيلًا تجريبيا لأول مقاسات من السيارات الملاكي والأتوبيسات في بورسعيد . أسرة الطريق تهنئ اللواء علاء الدين خليل بزفاف نجله بحلول أكتوبر.. رئيس الوزراء يستعرض الحجم والقيمة الإنتاجية لمصانع بيراميذ محافظ الغربية يتفقد أعمال رصف طريق مصنع تدوير القمامة بدفره ضبط ألف نسخة كتاب خارجى بدون تصريح داخل مطبعة

النائب أحمد حته لوزير الآثار: لماذا لا يتم وضع «منطقة البهنسا» على الخريطة السياحية؟

النائب أحمد حته- مصدر الصورة: مجلس النواب
النائب أحمد حته- مصدر الصورة: مجلس النواب

ناقش مجلس النواب، برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، خلال جلسته العامة أمس الثلاثاء، طلب الإحاطة المقدم من النائب أحمد حته، بشأن جهود تنشيط السياحة، وذلك بحضور الدكتور أحمد عيسى، وزير السياحة والآثار.

واستعرض النائب أحمد حته، طلب الإحاطة خلال الجلسة العامة لمجلس النواب، حيث بدأ حديثه بالإشارة إلى العقوبات التي تقف حائلًا أمام الاستغلال الأمثل لمقومات مصر السياحية.


وتحدث عضو مجلس النواب، عن "منطقة البهنسا" في بني مزار بمحافظة المنيا، وهي عبارة عن منطقة أثرية قديمة تحتوي على آثار "فرعونية، يونانية، رومانية، قبطية، إسلامية".


وتابع: "المجلس الموقر من يعلم أن تراب هذه المدينة يحتوي على 70 شهيدًا حضروا معركة بدر مع الرسول صلى الله علية وسلم، ودُفن بها ابن خالد بن الوليد، ابن أبو بكر الصديق، ابن الحسين بن علي، ابن أبي ذرالغفاري، ابن عقبه بن نافع".

اقرأ أيضًا: تحرك برلماني جديد لمواجهة العنف ضد المرأة


وأكمل: "دُفن في منطقة البهنسا 5000 من الصحابة، وهي قبلة للزائرين المسلمين والأقباط، تقع في بقيع مصر الثاني، وتشهد على عراقة الحضارة المصرية، كما أنها تعد متحفًا مفتوحًا، وبها شجرة مريم عليها السلام".


واستطرد عضو مجلس النواب: "نطالب بإقامة متحف يضم آثارها، وعمل شاشات عملاقة لشرح تاريخها، وبوابات لمداخل القرية على الطراز الإسلامي، ورصف مداخلها وإنشاء شبكة إنارة".


وتسائل: "لماذا لا يتم وضعها على الخريطة السياحية؟.. لابد من استغلال نجاح مصر في تنظيم مؤتمر المناخ سياحيًا وأصبحت محط أنظار العالم".


واختتم تساؤلاته للوزير: "الأوربيون الآن يبحثون عن قضاء شتاء دافئ، وهم متخوفون من عدم إمدادهم بالغاز الروسي، لذا يجب وضع خطة لجذب هؤلاء؛ لأن مصر تتمتع بالمناخ الدافئ".