الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 06:02 مـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بعد النجاة من الشلل.. نيمار يداعب الذهب قبل كأس العالم 2022

نيمار دا سيلفا
نيمار دا سيلفا

يعاني نيمار دا سيلفا مهاجم منتخب البرازيل وباريس سان جيرمان الفرنسي، من خيبات أمل متكررة في بطولة كأس العالم، حيث واجه العديد من المداهمات والاتهامات التي تؤثر عليه بشكل كبير داخل المستطيل الأخضر.

لا يمكن إنكار أن البرازيلي نيمار دا سيلفا من أهم وأفضل نجوم كرة القدم خلال السنوات الماضية، لكنه لم يثبت ذلك في استغلال موهبته بشكل أمثل مثل العديد من النجوم، ليتحول إلي "ذهب غير لامع".

ودخل نيمار عالم النجومية في قارة أوروبا منذ أكثر من 10 سنوات، قادما من نادي سانتوس البرازيلي إلي برشلونة الإسباني، ومنه إلي نادي باريس سان جيرمان في صفقة الأغلي في تاريخ كرة القدم بقيمة (222 مليون يورو).

اقرأ أيضًا: صورة في المدرجات كشفت المستور.. إنفانتينو يتنازل عن المبادئ ويتحدى قطر

النجاة من إصابته بالشلل

عانى نيمار نجم باريس سان جيرمان من كثرة الإصابات التي أثرت بشكل كبيرة على مسيرته الكروية، والتي مازال يدفع ثمنها غاليا منذ تواجده في برشلونة والفريق الفرنسي.

وتظل إصابته في الظهر خلال مباراة منتخب البرازيل وكولومبيا في دور الثمانية من كأس العالم 2014، والتي كانت تصيبه بالشلل التام لكن تتدخل العناية الإلهية لتنقذه من تلك الإصابة القوية.

وأُصيب نيمار أكثر من مرة في الكاحل الأيمن ليبتعد عن الكثير من المباريات الهامة سواء مع منتخب البرازيل أو الفرق التي تواجد بها، حيث ابتعد عن مباراة "السامبا" وألمانيا والتي أنتهت بهزيمة كارثية للفريق الأصفر في مونديال 2014.

نيمار ممثل مبدع

ودائما ما يواجه نيمار العديد من الاتهامات والاستفزازات من الجماهير أو المنافسين داخل المستطيل الأخضر، بسبب استعراض مهاراته كثيرة مما يثير غضب الخصم.

ولم يكتف نجم البرازيل بذلك، بل أصبح يستغل تلك المهارات في الحصول على ركلات جزاء، والتي دائما بسببها يدخل في مناوشات كبيرة مع زملائه في الفريق أو المنتخب على تسديدها مثل كافاني وكيليان مبابي نجوم الفريق الباريسي.

موعد تاريخي لنيمار في المونديال

وسط جميع الاتهامات والإصابات التي تلاحق نيمار دا سيلفا، فإنه على موعد تحقيق إنجاز تاريخي لم يتكرر في مسيرته الكروية خلال مشاركته مع البرازيل في كأس العالم 2022.

يستعد نيمار لدخول التاريخ من أوسع أبوابه بتحقيق اللقب الغائب منذ 20 عاما، كما يبتعد بهدفين عن الهداف التاريخي لمنتخب البرازيل الأسطورة بيليه، حيث خاض 121 مباراة سجل خلالهما 75 هدفا.

وفي دورة الألعاب الأولمبية عام 2016 والتي أقيمت في ريو دي جانيرو، استطاع نيمار في تحقيق الميدالية الذهبية للأولمبياد لأول مرة في تاريخ منتخب البرازيل.

اقرأ أيضًا: مفاجأة في كتالونيا.. برشلونة يوافق على بيع نجمه إلى تشيلسي