الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 10:47 صـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

محمد جوب الفائز بجائزة الأمير عبدالله الفيصل للشعر بفرح مجنح مشوب ببعض القلق انتابني…خاص

الشاعر محمد الأمين جوب
الشاعر محمد الأمين جوب

فاز الشاعر محمد الأمين جوب من جمهورية السنغال بجائزة الأمير عبدالله الفيصل للشعر العربي في موسمها الرابع، عن ديوانه «كأغنية لن تكتمل»، وقيمتها 200.000 ريال سعودي.

وقال محمد جوب في تصريحات خاصة لـ «الطريق»: من الطبيعي جدًا أن كل الشعراء في العالم يسعدون أيما سعادة عندما يعرفون بفوزهم بجائزة كبيرة بحجم جائزة الأمير عبد الله فيصل العالمية للشعر العربي التي تحمل اسم أحد أهم وأكبر الشعراء في الوطن العربي، إضافة إلى كونها تحظى برعاية كريمة من لدن صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل الذي لم يدخر أي جهد في خدمة الثقافة العربية في مشرق الأرض ومغربها شعرا ونثرا رؤية وفكرة.

وأضاف محمد الأمين قائلًا: ترقبتُ فوزي بجائزة الأمير عبدالله الفيصل للشعر العربي حتى اتصل بي مدير أكاديمية الشعر بالطائف الدكتور محمد منصور الحارثي، وأخبرني أن ديواني وصل إلى القائمة القصيرة في هذه الجائزة لكن لما سمعتُ من لدن صاحب السمو شعرتُ بفرح مجنح مشوب ببعض القلق نظرا لهيبة الموقف، فمثل هذا التتويج لمجموعتي الشعرية «كأغنية لن تكتمل» بمثابة حث وتحفيز لي لأطير نحو سماوات إبداعية شعريّة أكثر رحابة وعمقا، فالأمر بقدر ما هو تشريف وبشارة للشاعر لكنه تكليف كبير له في نفي نفس الوقت، إذا كان مدركا للمسؤولية العظمى المنوطة عليه.

ووجه محمد جوب الشكر لجامعة محمد بن زايد للدراسات والعلوم الإنسانية على ثقتهم وتحفيزهم له وعلى رأسها الدكتور خليفة الظاهري، كما وجه الشكر لمنظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة «إيسيسكو» وعلى رأسها المدير العام سالم بن محمد المالك الشاعر الكبير على احتضانها للمواهب الشابة ودعمها الكامل لكل المبدعين.

ووجه جوب الشكر أيضًا الأساتذة القائمين على أمر الجائزة الذين رأوا في عمله الشعري ما يستحق التنويه والإشادة، ووالده وأسرته الذين تحملوا اغترابه عنه سنوات عديدة.

اقرأ أيضًا: «مصر.. ومناهضة العنف ضد المرأة» في ملتقى الهناجر الثقافي

موضوعات متعلقة