جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الثلاثاء 29 نوفمبر 2022 08:59 صـ 6 جمادى أول 1444 هـ

طقس السعودية.. أمطار غزيرة توقف الحياة في جدة وتتسبب في أضرار جسيمة

أرشيفية - ياندكس
أرشيفية - ياندكس

هنا السعودية.. شهدت الممكلة العربية السعودية، اليوم الخميس، هبوط أمطار غزيرة وصلت لحد السيول، تركزت في مدينة جدة ورابغ وخليص، وأدت الأمطار الشديدة التي هبطت على المنطقة إلى توقف الحياة بشكل شبه كامل في المدينة.

وكان المركز الوطني للأرصاد، قد أصدر تقارير تحذيرية، أمس الأربعاء، لكافة المدن المتوقع تضررها من الأمطار التي تصل إلى حد السيول، وبُناءً على تلك التقارير فقد علقت المدن المتضررة "جدة، رابغ، خليص"، الدراسة اليوم الخميس، في جميع مدارسها وجامعاتها حفاظًا على الحياة الطلاب من أي مخاطر متوقعة بسبب السيول المتوقعة.

وعن أسباب تلك الموجة التي تضرب البلاد، كشف فريق التنبؤات بالمركز الوطني للأرصاد، أن المنطقة سوف تتعرض لمنخفض جوي في الطبقات العليا للغلاف الجوي، في اتجاه شرق البحر المتوسط ومنطقة شمال السعودية، تُصاحبه كُتلة هوائية باردة، وكتلة هواء دافئ.

وفي تصريحات لموقع الوطن السعودي، قال الخبير المناخي عبدالعزيز الحصيني، إن الأمطار الحالية متوقع وصولها إلى مدينتي مكة والمدينة، وهناك فرص بوصول السيول للمناطق الشمالية كحائل، والجوف، وتبوك.

من جانبه، توقع المركز الوطني للأرصاد، أن البيانات والمؤشرات الأولية تُشير إلى احتمالية استمرار هبوط الأمطار الرعدية والسيول حتى غدًا الجمعة.

اقرأ أيضًا: للمرة الأولى في السعودية.. المملكة تستضيف قمة السفر والسياحة العالمية