الطريق
الخميس 2 مايو 2024 12:23 صـ 22 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

أبرزهم «إحنا معك».. الفن السعودي يدعم «الصقور الخضر» في كأس العالم

أحلام
أحلام

حرص عدد من نجوم الفن على دعم المنتخب السعودي لكرة القدم، بعد فوزه بجدارة على نظيره الأرجنتيني بنتيجة 2-1 في افتتاح منافسات المجموعة الثالثة بمونديال قطر 2022 لكرة القدم على ملعب لوسيل في الدوحة.

أغنياتٍ خاصة لـ المنتخب السعودي

قدم عدد من الفنانين العرب، المنتخب السعودي لكرة القدم، بتقديم أغنياتٍ خاصة للأخضر تحفيزاً له على تحقيق أفضل النتائج في المونديال.

أغاني لـ المنتخب السعودي

وبدأ هؤلاء المطربيين في تقديم أغنياتهم من شهر أكتوبر الماضي، واستمروا حتى يوم مباراة المنتخب السعودي والأرجنتيني، الذي حقق فيه المنتخب السعودي فوزًا تاريخيًا على نظيره الأرجنتيني، أحد المرشحين لنيل اللقب.

زيادة الاستماع إلى الفن السعودي

وساهم الانتصار في زيادة الاستماع إلى الفن السعودي، ومن المنتظر أن تشهد إقبالاً كبيرًا في الفترة المقبلة إذا استمر "الصقور الخضر" في تحقيق نتائج إيجابية للسعودية في مباراتيه المقبلتين أمام بولندا 26 نوفمبر الجاري، والمكسيك 30 من الشهر ذاته.

الأغنية الرسمية لمؤازرة السعودية

طرح عدد من الأعمال الغنائية الرسميةُ لمؤازرة المنتخب السعودي في المونديال "فخرنا الأخضر"، التي أصدر مجلس جمهور المنتخب السعودي بعنوان "فخرنا الأخضر" 26 أكتوبر، غناء أميمة طالب ومحمد عبده من كلمات الأمير الشاعر عبد الرحمن بن مساعد، وألحان سهم.

نجاح السعودية بـ 2 مليون مشاهدة

وحققت أغنية "فخرنا الأخضر" للفن السعودي، نجاحًا كبيرًا على موقع الفيديوهات "يوتيوب" حيث تخطت حاجز الـ 2 مليون مشاهدة.

أهدأ للفوز السعودي

كما أطلق المطرب رابح صقر أغنية حماسيةً، أهداها للمنتخب تحمل اسم "يا الأخضر"، من توزيع مدحت خميس، ومن ألحانه وغنائه وكلمات خالد العوض، ومن مكس وماستر جاسم محمد، ومن إيقاع هاني الدوسري.

"عز وفخر" لـ السعودية

وأنزلت المطربة أحلام أغنية جديدة بعنوان "عز وفخر" 19 نوفمبر، من كلمات معتزة، وألحان أحمد الهرمي، وتوزيع زيد نديم، ومكس وماستر جاسم محمد.

يالسعودي العب وحنَّا معك

و"يا الأخضر حنا معك" للمطرب أصيل أبو بكر، من أبرز الأغاني السعودية التي نالت نجاح كبير، من كلمات عبد الله بن محمد البوعينين، ومن جيتار سعد العبار، ومن ألحان حامد هاشم، ومن توزيع موسيقي ومن مكساج عبدالله عبدالمجيد، .

بعنوان "الله معك يا الأخضر" أطلق عايض يوسف، تشجيعا للمنتخب السعودية، وهي من كلمات قوس، وألحان ياسر بوعلي، وتوزيع سيروس، وإيقاع إبراهيم حسن، ومكس وماستر جاسم محمد.

اقرأ أيضًا.. غادة إبراهيم لـ «الطريق»: «عنيا دمعت لما شوفت رسالة شيرين عبد الوهاب.. ولا يمكن أشارك في حملات ضدها»