الطريق
السبت 27 أبريل 2024 05:37 صـ 18 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

ارتفاع صادرات مصر إلى بريطانيا بنسبة 77.6% خلال 8 شهور

موانئ - فيس بوك
موانئ - فيس بوك

كشف الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، عن ارتفاع صادرات مصر إلى المملكة المتحدة بنسبة 77.6% خلال الأشهر الثمانية الأولى من العام الجاري، مقارنة بذات الفترة من عام 2021.

وأوضح مدبولي، فى الكلمة التى ألقاها نيابة عنه الدكتور محمد معيط وزير المالية خلال لقائه مع الجمعية المصرية البريطانية للأعمال «BEBA»، أن الصادرات البريطانية إلى مصر شهدت كذلك زيادة بنسبة 34.6% خلال عام 2021، ما يؤكد وجود فرص حقيقية لتطوير حجم التبادل التجاري بين البلدين، وكذلك أهمية النمو السريع في العلاقات الاقتصادية.

1640 شركة بريطانية تعمل في مصر

وذكر أنه وفقًا لأسهم الاستثمار الأجنبي المباشر بالسوق المصرية، فإن بريطانيا تعد المستثمر الأجنبي الرائد مع حوالي 1640 شركة عاملة، بما في ذلك الاستثمارات البريطانية التي تغطي قطلاعات عدة ومنها الخدمات والطاقة والتصنيع والتمويل.

وأشار إلى أن مصر وقعت إتفاقية الشراكة المصرية البريطانية مع المملكة المتحدة، عقب خروجها من الاتحاد الأوروبي، التي دخلت حيز التنفيذ أوائل عام 2021، بهدف إنشاء إطار جديد للعلاقات التجارية الثنائية، منوها إلي أنه تم إنشاء اللجنة الفرعية للتجارة والاستثمار مؤخرًا، والتي ستناقش بدورها فرص زيادة التعاون بين البلدين.

اقرأ أيضا.. البنوك المصرية تضخ قروضًا للعملاء بقيمة 47 مليار جنيه خلال أغسطس 2022

وأكد التطلع إلى المزيد من الاستثمارات والشراكات البريطانية والتي تستفيد من الفرص الواعدة في مصر، مشددا علي عدم إدخار أي جهد فى دعم الشركات والمستثمرين البريطانيين، وذلك بهدف تعظيم المصالح المشتركة وتحقيق الأهداف الإنمائية.