جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الجمعة 27 يناير 2023 01:21 مـ 6 رجب 1444 هـ

عاجل… ماذا ينتظر منة شلبي بعد اتهامها بحيازة مخدر الماريجوانا؟.. قانوني يوضح

منة شلبي
منة شلبي

ضجت وسائل الإعلام المختلفة ومواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات الماضية بخبر القبض على الفنانة منة شلبي بمطار القاهرة بحوزتها مواد مخدرة.

التحريات الأولية بينت أن الفنانة منه شلبي ضبط بحوزتها 12 كيسًا تحوي نبات الماريجوانا المخدرخلال عودتها من نيويورك، وتم التحفظ عليها لحين استكمال الإجراءات القانونية اللازمة وترحيلها لنيابة النزهة.

ويتساءل رواد مواقع التواصل الاجتماعي عن العقوبة المتوقع تطبيقها على الفنانة منة شلبي حال ثبوت إدانتها. "الطريق" تواصل مع المحامي أيمن محفوظ لتوضيح عقوبة حيازة نبات الماريجوانا.

اقرأ أيضًا: القبص على 3 أشخاص خطفوا آخر وأجبروه على توقيع إيصالات أمانة بالقاهرة

قال "محفوظ" إن حيازة نبات الماريجوانا جريمة خطيرة أوجب لها القانون عقوبة الإعدام حسب نص المادة 33 من قانون المخدرات وتعديلاته "يعاقب بالإعدام وغرامة لا تقل عن 100 ألف جنيه ولا تجاوز 500 ألف جنيه لكل من صدر أو جلب جوهراً مخدراً قبل الحصول على الترخيص المنصوص عليه في المادة 3 وكل من أنتج أو استخراج أو فصل أو صنع جوهرًا مخدرًا وكان ذلك بقصد الاتجار"، لافتا إلى أن الجلب يعني استيراد كميه تزيد عن الاحتياج الشخصي.

أضاف المحامي في تصريحاته لـ"الطريق" أن شرط العقوبة "تكون الجريمة ثابتة في حق المتهم حتي ولو كان المخدر مصرح به في الدولة القادم منها" مشيرا إلى أن العامل الرئيسي في الاتهام أن يكون المخدر من المنصوص عليه في جدول المخدرات بالقطر المصري.

اقرأ أيضًا: القبص على 3 أشخاص خطفوا آخر وأجبروه على توقيع إيصالات أمانة بالقاهرة