جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
السبت 4 فبراير 2023 12:33 صـ 13 رجب 1444 هـ

منة شلبي ليست الأولى.. فنانون واجهوا اتهامات بحيازة المخدرات

الفنانة منه شلبي- فيس بوك
الفنانة منه شلبي- فيس بوك

بعد أن تصدرت الفنانة منة شلبي، مواقع التواصل الاجتماعي في الساعات الماضية، وذلك بعدما تم إلقاء القبض عليها بمطار القاهرة بتهمة حيازة مواد مخدرة والتحفظ عليها في المطار واتخاذ الإجراءات القانونية تجاه الواقعة.

يعرض لكم "الطريق" قائمة الفنانين والفنانات الذين ألقي القبض عليهم بحوزتهم مخدرات بنية التعاطي أو الحيازة، أو أي أسباب أخرى.

دينا الشربيني

لم تكون الفنانة منة شلبي الأولى التي يتم القبض عليها بحوزتها مواد مخدرة، فتضم القائمة عددا من الفنانين والفنانات ومن بينهما دينا الشربيني، ففي عام 2014 اتهمت الفنانة دينا الشربيني بحيازة المخدرات بنية التعاطي، وتم تغريمها 10 آلاف جنيه، والحبس عام وفقا للحكم الذي أصدرته محكمة جنايات القاهرة عليها.

أحمد عزمي

ومن الفنانين الذين التحقوا بقائمة المتهمين بحيازة المخدرات الفنان أحمد عزمي، عندما قامت قوات الشرطة بإلقاء القبض عليه في مدينة شرم الشيخ وبحوزته كمية من المخدرات، حيث كان يقضي إجازته هناك، حيث أصدرت محكمة الجنايات بمدينة شرم الشيخ حكما بحبس أحمد عزمي لمدة 6 أشهر مع الشغل والنفاذ، وتم حبسه في سجن الإسماعيلية العمومي.

نيفين مندور

كما اتهمت الفنانة نيفين مندور، بتعاطي التي شاركت الفنان محمد سعد في بطولة فيلم "اللي بالك بالك" ، بتعاطي المخدرات، وذلك بعد أن ضبطت مباحث الإسكندرية "مندور" بحوزتها مخدر "الحشيش"، بعد أن حاولت رفقة أصدقائها الهرب من أحد الأكمنة الأمنية بالإسكندرية، ليفرج عنها لاحقا بعد دفع كفالة وتحرر المحضر رقم 6377 لسنة 2016، وأطلق سراحها.

جورج وسوف

وفي عام 2008 ألقي القبض على المطرب جورج وسوف في السويد بتهمة حيازة مواد مخدرة قبل أن يفرج عنه من قبل محكمة ستوكهولم، وذلك أثناء تواجده وقتها لإحياء حفل غنائي.


سعيد صالح

وفي عام 1992، ألقى القبض على الفنان الراحل سعيد صالح بتهمة تعاطي المخدرات، وقضى عامًا كاملًا خلف القضبان في سجن الحضرة بالإسكندرية، بعد أن ثبت أنه كان يتردد على وكر لتعاطي المخدرات


حاتم ذو الفقار

وفي عام 1987، انضم إلى قائمة المتهمين بتعاطي المخدرات الفنان حاتم ذو الفقار، حيث ألقت قوات الأمن القبض عليه في شقة صديقه بالعباسية في .وضبط بكميات من الهيروين للتعاطي وبعض أنواع المخدرات الأخرى.

ماجدة الخطيب

وأخيرًا الفنانة الراحلة في عام 1985 تم سجن الفنانة الراحلة ماجدة الخطيب مدة 5 سنوات بتهمة تعاطي المخدرات أيضا.

اقرأ أيضًا: «مكنتش هتخرج».. الطب الشرعي يفجر مفاجآت جديدة في أزمة منة شلبي