الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 07:54 مـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«مكنتش هتخرج».. الطب الشرعي يفجر مفاجآت جديدة في أزمة منة شلبي

منة شلبي- ياندكس
منة شلبي- ياندكس

اشتعلت السوشيال ميديا بالحديث عن الفنانة منة شلبي في الساعات الأخيرة، بعدما تم القبض عليها في مطار القاهرة الدولي أمس الجمعة، نظرًا لحيازتها على 12 كيس ماريجوانا، عقب قدومها من نيويورك، الأمر الذي أحدث ضجة عارمة، ولكن المفاجأة جاءت بعد ساعات معدودة من الواقعة، حينما أفرج عنها بكفالة بعد استجوابها، مما أثار الكثير من علامات الاستفهام بشأن أزمتها.

نتيجة الطب الشرعي

وفي هذا الشأن علق الدكتور أيمن فودة، رئيس الطب الشرعي الأسبق، قائلًا إن الفنانة لا يمكنها الخروج من النيابة دون إجراء تحليل المخدرات في الطب الشرعي، موضحًا أن الأمر يكون معتمد على نتيجة الفحص.

وأوضح فودة في تصريحات خاصة لـ"الطريق"، أن خطوات تحليل المخدرات يتم من خلال سحب عينة دم وفصلها والعودة للمادة الأصلية، ومن ثم الاتجاه إلى مناظير الأطياف التي تكشف نسبة المخدر في الدم.

وتابع رئيس الطب الشرعي الأسبق، أنه إذا أثبت وجود نسبة المخدر في الدم فيتم احتجاز منة شلبي ولن تخلي النيابة سبيلها، وفي حالة عدم وجود أي آثار من المخدر في الدم يتم الإفراج عنها فورًا.

وأكد رئيس الطب الشرعي الأسبق، أن تعاطي المخدرات نفسه جريمة، وما تم اكتشافه في حقيبتها يعد جريمة أخرى، وما جرى من أحداث يوضع تحت بند الجريمة المتكاملة.

تحريات النيابة العامة

وفي السياق ذاته، كشفت تحريات الإدارة العامة لمكافحة المخدرات، اليوم السبت، في واقعة ضبط الفنانة منة شلبي، لاتهامها بحيازة مواد مخدرة جلبتها من الولايات المتحدة الأمريكية، مفاجآت جديدة.

وأضافت التحريات أن المخدرات المضبوطة بحوزتها، كانت بقصد التعاطي وليس الاتجار، وبناءً عليه لم يتم توجيه تهمة الاتجار في المواد المخدرة، وسطر المحضر بتهمة التعاطي.

أخلت النيابة العامة سبيل الفنانة منة شلبي بضمان مالي نحو 50 ألف جنيه بعد استجوابها نتيجة ضبطها بمطار القاهرة الدولي عائدة من الخارج وبحوزتها مواد يُشتَبه في كونها مخدرات، وورود محضر بالتحريات حول الواقعة، وذلك إذا ما سددت ضمانًا ماليًا قدره 50 ألف جنيه.

اقرأ أيضًا: أحمد كريمة: المرأة المصرية تفتقد المشاعر في العلاقة الزوجية