الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 02:15 صـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
42 حزب سياسي يقررون دراسة الأثر التشريعي لتعديلات قانون المرور وتشديد الغرامه الماليه محمد عبدالجليل: مهمة الزمالك صعبة في غانا.. ودريمز فريق عشوائي كرونسلاف يورتشيتش يعبر عن سعادته عقب بيراميدز على البنك الأهلي في دوري نايل بشير التابعي للطريق: الأهلي راح الكونغو ”مكسح” ومازيمبي فرقة فاضية أوس اوس من أجل فيلم ”عصابة مكس” في الفيوم هذا ماقالتة هنا الزاهد للجمهور عاجل.. ”كاف” يرد الاعتبار ويصدر قرار صارم بشأن أزمة نهضة بركان واتحاد العاصمة في بيان رسمي لبلبة تستكمل مشاهدها في فيلم ” عصابة مكس” الأرصاد تحذر من رياح مثيرة للرمال والأتربة تصيب القاهرة الكبرى غدًا ياسر إبراهيم: نتيجة مباراة الذهاب أمام مازيمبي الكونغولي خادعة و اللاعبين لديهم خبرات لغلق صفحة مباراة الذهاب محافظ الغربية يتابع الاستعدادات النهائية لبدء تطبيق قانون التصالح في مخالفات البناء سكرتارية المرأة بـ ”عمال مصر” تهنئ الرئيس السيسي والقوات المسلحة بالذكرى 42 لتحرير سيناء

أحمد كريمة: المرأة المصرية تفتقد المشاعر في العلاقة الزوجية

أحمد كريمة- الطريق
أحمد كريمة- الطريق

كشف الدكتور أحمد كريمة، أستاذ الفقه المقارن والشريعة الإسلامية بجامعة الأزهر، سبب انتقاده للمرأة المصرية ووصفه لها بأن ليلها كنهارها، وسر إشادته بنساء الشام.

وأوضح «كريمة» في حواره مع جريدة «الطريق» أنّ المرأة المصرية أعظم وزيرة مالية في العالم لإدارتها شؤون بيتها مع تدني الأجور وارتفاع الأسعار وتستحق تعظيم سلام، لكنها يعيبها كثرة الهموم والمشاكل وهي ليلها كنهارها.

أحمد كريمة

أحمد كريمة يتحدث عن المرأة الشامية

أما عن قصة الشامية، فروى أستاذ الفقه المقارن والشريعة الإسلامية بجامعة الأزهر، أنها: «جاءت لمّا ذهبت إلى سوريا، وقلت لأحد المحبين مداعبا: ما أجمل ما يميز المرأة، قال: عندنا المرأة بتتغندر وبعد العصر تخلع ثياب الأعمال المنزلية وترتدي ثياب الزينة وتتفرغ لزوجها، فقلت له: هذه اسمها جرعة المشاعر التي أوصى بها الإسلام في القيمة العليا للزواج».

أحمد كريمة

أحمد كريمة عن المرأة المصرية

وأكد «كريمة» أنّ الست المصرية تفتقد لجرعة المشاعر في العلاقة الزوجية، مضيفًا: «أقول لها اتغندري لزوجك مثل أختك الشامية».

واستدل بذلك بالحديث الشريف الذي يقول: إن امرأة وصفت بخطيبة النساء جاءت إلى الرسول صلى الله عليه وسلم، فقالت يا رسول الله فضل علينا الرجال بكثير، فقال: وما زال، قالت: الرجال يشهدون الجماعات والجهاد إلخ، ونحن قاعدات في البيوت، فقال لجلسائه هل سمعتم مقالة أفضل مما قالت هذه المرأة، قالوا: لا والله، فالتفت النبي إليها فقال: افهمي أيتها المرأة واعلمي من خلفك من النساء، أن حسن تبعُّل المرأة لزوجها (أي حُسن مصاحبتها له) وطلبها مرضاته، واتباعها موافقته يعدل ذلك كله، فانصرفت المرأة وهي تهلل.

اقرأ أيضًا: «كريمة» في حوار جريء مع «الطريق»: نوبل شرف لا أدعيه.. والرجل المصري يأخذ مشاكله لأوضة النوم.. والشرع يحرم زراعة الأعضاء

موضوعات متعلقة