الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 11:35 صـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

ما هو مخدر الماريجوانا المضبوط بحوزة الفنانة منة شلبي؟

منة شلبي
منة شلبي

يعتبر مخدر الماريجوانا المضبوط بحوزة الفنانة منة شلبي، نوعًا من أنواع المواد المخدرة ويستخرج من نبتة القنب الهندي، ومنتشر في العديد من البلدان العربية بأسماء عديدة، وهو نوع من العقاقير ذات تأثير نفساني، ويستخدم لأسباب طبية، وترفيهية، كما أن له تأثيرات عقلية وجسدية، فهو يخلق شعور تغيير عام في الإدراك ويحسن المزاج ويضعف الذاكرة قصيرة المدي.

كما يعتبر مخدر الماريجوانا هو المخدر غير القانوني الأكثر استخدامًا في العالم، وعلى الرغم من أنه قانوني في بعض المناطق مثل الولايات المتحدة الأمريكية، كندا، نيجيريا، وزامبيا.

كما تشير الأبحاث إلى أن استخدام الماريجوانا يزيد من خطر الإصابة بالذهان لدى الأشخاص المصابين بالفصام، كما يمكن أن يؤثر تدخين الماريجوانا على ذاكرتك ووظائفك الإدراكية ويسبب آثارًا ضارة على القلب والأوعية الدموية، مثل ارتفاع ضغط الدم، ويمكن لاستخدام الماريجوانا على المدى الطويل أن يفاقم أمراض الجهاز التنفسي.

في وقت سابق، تمكنت الأجهزة الأمنية وسلطات التفتيش بمطار القاهرة، من التحفظ على الفنانة منة شلبي، في الصالة رقم 3، بعد القبض عليها بتهمة حيازة مواد مخدرة، في أثناء إنهاء إجراءات تفتيش الركاب.

وفي أثناء تفتيش حقائب الفنانة منة شلبي عثر بداخلها على مادة مخدرة «الماريجوانا» وهي عائدة من نيويورك بالولايات المتحدة الأمريكية، وجرى التحفظ عليها وجار ترحيلها لنيابة النزهة.

اقرأ أيضا: عتاب انتهى بجريمة.. تفاصيل نحر سائق على يد مسجل خطر في روض الفرج