الطريق
الخميس 28 مارس 2024 08:46 مـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بعد سرقة بيانات مشتركين.. كيف تحمي حسابك على واتساب؟

صورة تعبيرية - ياندكس
صورة تعبيرية - ياندكس

أدت حادثة اختراق تطبيق واتساب من قبل هاكرز دوليين، إلى إصابة كثير من المستخدمين بقلقٍ بالغٍ خوفًا على بياناتهم ومعلوماتهم الشخصية من النشر والاستغلال، وبحسب تقرير أصدره موقع "سايبر نيوز"، فإن هناك قراصنة على إحدى منتديات القرصنة، أعلنوا امتلكهم بيانات ما يقرب من 500 مليون مُستخدم لتطبيق واتساب

ووفق تقرير "سايبر نيوز"، فإن البيانات التي تم سرقتها تضم سجلات لمستخدمين الولايات المتحدة الأمريكية تجاوزت 30 مليون مستخدم، كما تمت سرقة سجلات لمستخدمين مصريين وسعوديين وفرنسيين، وكذلك سجلات لمستخدمين أتراك وبريطانيين.

طرق الحفاظ على أمان معلوماتك

- قم بتسجيل خروج من جميع حسابات الواتساب والتواصل الاجتماعي.

- عليك تسجيل الخروج من حساب واتساب، من خلال هاتفك ورقم تليفونك ثم تصلك رسالة تأكيد على الهاتف مكونة من 6 أرقام، عليك تفعيلها، وبهذا يخرج المخترق من حسابك على الفور.

- لا تُسجل خروج من الحساب ثم تسجل دخول مرة أُخرى.

- يستغل الهاكرز "اللصوص الإلكترونيون"، رموز التحقق لحذفك من إدارة حساباتك على واتساب، فعليك إن ظهرت لك أن تتجاهلها وتستمر في إدارة حسابك على التطبيق بشكل طبيعي.

وقال كبير خبراء فريق سايبر نيوز البحثي مانتاس ساسناوسكاس" إن على الشركات العملاقة والتي تملك قاعدة بيانات واسعة للمستخدمين مثل - ميتا - أن تتخذ كافة احتياطتها لحماية المشتركين في تطبيقاتها".

اقرأ أيضًا: كيف تتغلب على النسيان.. 4 ممارسات تجعل ذاكرتك أقوى