الطريق
الثلاثاء 16 أبريل 2024 09:27 مـ 7 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وزير الأوقاف يؤكد على الاستخدام الأمثل للساحة الرقمية

وزير الأوقاف خلال كلمته في مؤتمر جامعة السويس
وزير الأوقاف خلال كلمته في مؤتمر جامعة السويس

قال الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، إن العالم الرقمي ليس شرًّا كله وليس خيرًا كله، وعلينا أن نعظم الجوانب الإيجابية وأن نحد من مخاطر الجوانب السلبية له.

وأكد وزير الأوقاف، على الالتزام بميثاق الشرف الإعلامي فيما يخص الإعلام الرقمي كضمانة ذاتية لإيجابيته، وهذا ما دعانا لتنظيم العديد من الدورات للأئمة والواعظات حول أخلاقيات التعامل مع العالم الرقمي.

جاء ذلك خلال كلمته التي ألقاها عبر "فيديو كونفرانس" في المؤتمر الدولي "الوعي الديني للشباب في العصر الرقمي"، الذي عقد بقاعة الاحتفالات الكبرى بجامعة السويس، اليوم.

وقال وزير الأوقاف:"نؤمن بتعدد الوسائل ودعم بعضها بعضًا، وأهمية محو الأمية الرقمية"، مشيرا إلى أن الوزارة تعمل على تحقيق ذلك على نطاق أوسع، عبر عقد العديد من الدورات للأئمة والواعظات في هذا المجال.

وتابع مختار جمعة:"نحن في حاجة ماسة إلى التوازن بين التواصل المباشر والتواصل الرقمي، فليس أحدهما بديلًا عن الآخر"، منوها إلى أن الساحة الرقمية تمثل مجالًا واسعًا جدًّا للتثقيف، لكن اللقاءات المباشرة وسيلة أنجع في التربية والسلوك.

وأكد وزير الأوقاف، على الاستخدام الأمثل للساحة الرقمية، وتعظيم إيجابيات استخدامها، والحد من ضررها ومخاطرها وبخاصة على الشباب.

حضر فاعليات المؤتمر، الدكتور عمرو الورداني أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، نائبا عن الدكتور شوقي علام مفتي الجمهورية، والدكتور سامي الشريف عميد كلية الإعلام بالجامعة الحديثة، والدكتور نظير عياد الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية، والدكتور أسامة العبد أمين عام رابطة العالم الإسلامي، والقس أرميا مكرم كاهن كنيسة ماري جرجس بالقاهرة، عضو الأمانة العامة لبيت العائلة المصرية.

اقرأ أيضا:

المفتي: مصر تمر بمرحلة جهاد لا تقل أهمية عن المواجهات العسكرية