الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 11:58 صـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

رئيس الإذاعات الإسلامية: دورات الأوقاف لأعضاء الاتحاد رسخت المواطنة

لقاء وزير الأوقاف ورئيس اتحاد الإذاعات الإسلامية
لقاء وزير الأوقاف ورئيس اتحاد الإذاعات الإسلامية

أشاد الدكتور عمرو الليثي، رئيس اتحاد الإذاعات الإسلامية، بالمردود الإيجابي والأثر البالغ للدورات التي عقدت للقيادات الإعلامية والإعلاميين من منسوبي الاتحاد، من أكثر من خمس وثلاثين دولة في دورتين سابقتين بأكاديمية الأوقاف الدولية.

وأهدى وزير الأوقاف، رئيس اتحاد إذاعات وتلفزيونات دول منظمة التعاون الإسلامي، نسخًا من كتابي: "المختصر الشافي في الإيمان الكافي"، و"العملات الرقمية المشفرة".

وقال الليثي، خلال لقائه الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، اليوم، بمقر الوزارة بباب اللوق، إن كانت صدى دولي واسع وأثر بالغ، ودورات حول ترسيخ وتجذير أسس السلام الإنساني والعيش المشترك وحقوق المواطنة، وإعمال العقل في فهم النص في ضوء صحيح الشرع وفي إطار يسر الإسلام وحضارته السمحة.

ووجه رئيس اتحاد الإذاعات الإسلامية، الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي، لاهتمام الدولة المصرية ممثلة في وزارة الأوقاف بالدورات التأهيلية لنشر الفكر الوسطي المستنير والوعي الرشيد، بأكاديمية تدريب الأئمة والدعاة.

وخلال اللقاء جرى الترتيب لعقد دورة ثالثة أواخر يناير المقبل، وإمداد الإعلاميين من منسوبي الاتحاد بإصدارات الأوقاف العربية والمترجمة في مجال نشر الفكر الوسطي وتفكيك الفكر المتطرف.

اقرأ أيضا:

المفتي: مصر تمر بمرحلة جهاد لا تقل أهمية عن المواجهات العسكرية