الطريق
الخميس 28 مارس 2024 11:38 صـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مصدر يكشف لموقع «الطريق» ملامح نظام امتحانات الثانوية العامة 2023

وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

علم موقع «الطريق» من مصادره داخل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بعض التفاصيل التي سيقوم بإعلانها غدًا الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم فيما يخص ملامح امتحانات الثانوية العامة 2023.

أكد المصدر أن الدكتور رضا حجازي سيعلن خلال المؤتمر أن امتحانات الثانوية العامة سيتم عقدها ورقيًا بنظام الـ"بابل شيت"، مشيرًا إلى أنه من المتوقع أن تكون الامتحانات بنظام الـ"أوبن بوك" بشكل غير كامل أي لن يتم السماح بالدخول بالكتاب المدرسي لكن سيتم الاكتفاء بكراسة المفاهيم.

شدد المصدر أن كراسة المفاهيم ستتضمن ملخص للكتاب المدرسي الذي يشمل كل المعلومات المهمة والمفاهيم والخرائط والقواعد والمسائل الرياضية الموجودة بالكتاب، موضحًا أنه سيتم تشكيل غرفة عمليات مركزية بديوان عام الوزارة قبل عقد الامتحانات وتكون متصلة بغرف العمليات الفرعية بجميع المديريات التعليمية بمختلف محافظات الجمهورية، لمتابعة سير امتحانات الثانوية العامة 2023 لحظة بلحظة.

موعد إعلان المواصفات الفنية لامتحانات الثانوية العامة

يذكر أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني قد أعلنت في وقت سابق أن الدكتور رضا حجازي سيعقد مؤتمر صحفي غدًا الاثنين في تمام الساعة 12 ونصف ظهرًا لعرض خطة الوزارة خلال المرحلة المقبلة.

اقرأ أيضًا:

خطاب مهم من التعليم للمديريات بشأن المقبولين لبعثة السودان

موضوعات متعلقة