الطريق
السبت 27 أبريل 2024 12:37 صـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

برعاية الملك سلمان.. المؤتمر العالمي للموهبة والإبداع ينطلق 10 ديسمبر في جدة

الملك سلمان ـ واس
الملك سلمان ـ واس

ينطلق في العاشر من شهر ديسمبر المقبل، المؤتمر العالمي الثاني للموهبة والإبداع، في مدينة جدة، بالمملكة العربية السعودية، برعاية من الملك سلمان بن عبد العزيز، خادم الحرمين الشريفين.

ووفق وكالة الأنباء "واس" من المقرر أن يستمر المؤتمر الذي يعقد تحت عنوان "رحلة نحوم المستقبل الجديد" حتى الرابع عشر من ديسمبر 2022.

ويقوم على تنظيم المؤتمر مؤسسة الملك عبد العزيز ورجاله للموهبة والإبداع، حيث يشارك فيه 100 موهوب وموهوبة من 30 دولة حول العالم.

وقالت الدكتورة آمال الهزاع، الأمين العام لمؤسسة الملك عبد العزيز، إن المؤتمر يستهدف تعزيز ريادة المملكة العالمية في تنمية القدرات الشبابية، موضحة أن المؤتمر في نسخته الثانية سيعمل على تطبيق توصيات النسخة الأولى والخروج بتوصيات جديدة.

وسيبحث المؤتمر فكرة توفير منصة للموهبين حول العالم، ونشر أفكارهم بما يفيد البشرية في النهوض، وسيتطرق إلى البحث عن استراتيجية جديدة لدعم المبتكرين.

يذكر أن مؤسسة موهبة، اكتشفت منذ إنشائها 161 ألف طالب وطالبة في المملكة العربية السعودية، وتعد الأولى من نوعها حول العالم في هذا المجال، إذ تطور من المكتشفين، وترعاهم حتى يتمكنوا من تنفيذ أعمالهم على أكمل وجه.

اقرأ أيضا| إيطاليا: وفاة امرأة وفقدان 10 أشخاص جراء الفيضانات

موضوعات متعلقة