الطريق
السبت 27 أبريل 2024 03:28 صـ 18 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

في ذكرى ميلاد مها أبو عوف.. تفاصيل معاناتها مع الإنجاب 15 عامًا

مها أبو عوف وابنها - صورة أرشيفية
مها أبو عوف وابنها - صورة أرشيفية

تحل اليوم ذكرى ميلاد النجمة الراحلة مها أبو عوف، حيث أنها من مواليد 28 نوفمبر عام 1956، والتي تعتبر واحدة من أهم نجوم مصر وشقيقة النجم الكبير الراحل عزت أبو عوف.

تعتبر مها أبو عوف هي واحدة أعضاء فرقة "الفور إم"، مع شقيقها عزت أبو عوف وشقيقاتها الثلاث "منى ومنال وميرفت"، والتي كانت من أنجح الفرق، ولكنها هي الوحيدة بين أشقائها التي استمرت بالفن مثل عزت.

معاناة مها أبو عوف مع الإنجاب

عاشت الراحلة مها أبو عوف، معاناة كبيرة مع محاولة إنجابها والتي أستمر إلى حوالي 15 عام، حتى أنجبت ابنها الوحيدة "شريف".

وأكدت مها أبو عوف، خلال لقائها مع النجمة القديرة إسعاد يونس في برنامجها "صاحبة السعادة"، أنها ظلت 15 عام تعاني من عدم الإنجاب، وسافرت إلى الخارج للعلاج لكن الأطباء قالوا لها أن الموضوع مستحيل، والحل الوحيد بالنسبة لها هو التبنى.

وأضافت: "أنا تعذبت كتيرا في موضوع الحمل الكاذب، وطلع ده مرض خطير، والأطباء في أمريكا قالولي يجب إجراء جراحة لإزالة الرحم، وأنا رفضت ورجعت إلى مصر، وفكرت في تبنى أطفال، لأن كان عندي 12 كيسا على المبيضين والحمل كان مستحيلا بالنسبالي، وفي إحدى الأيام جالي ألم شديد ذهبت للمستشفى والدكاترة طلبوا مني بعض التحاليل، واكتشفت إني حامل ودي كانت مفاجأة كبيرة وجالى انهيار من الفرحة ومن الصدمة روحت ونسيت بنات أختي في المستشفى".

واستكملت: "وبعد ما أنجبت ابنى وكنت خايفة عليه من كل حاجة، وعزت أبو عوف قالى مينفعش التريبة كده لازم تسبيه يخرج ويعتمد على نفسه".

يشار إلى أنه تزوجت مها أبو عوف من النجم الراحل عمر خورشيد في بداية عام 1981، وقبل وفاته بأشهر قليلة ولذلك لم يستمر زواجهما إلا فترة قصيرة.

اقرأ أيضا: ميمي جمال تكشف حقيقة ارتدائها الحجاب واعتزالها التمثيل

وودعت عالمنا مها أبو عوف، يوم 6 يناير عام 2022، في أحد مستشفيات القاهرة الجديدة، بعد صراع طويل مع مرض السرطان، ثم ثم أصيبت بالتهاب رئوى حاد ونقلت للعناية المركزة حتى توفيت.