الطريق
السبت 20 أبريل 2024 12:54 مـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

اضطرابات جوية.. سقوط أمطار ورياح وشبورة في ديسمبر المقبل

أمطار ورياح  _ المصدر ياندكس
أمطار ورياح _ المصدر ياندكس

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، مساء اليوم الإثنين، تفاصيل حالة الطقس في الفترة من الثلاثاء الموافق 29 نوفمبر حتى الأحد الموافق 4 ديسمبر لعام 2022.

أوضحت الهيئة، أن الطقس سيشهد برودة في الصباح الباكر، بينما يكون لطيف في النهار على القاهرة الكبرى والوجه البحري، والسواحل الشمالية الغربية، ويصبح معتدلا في الحرارة على السواحل الشمالية الشرقية، وشمال الصعيد، بينما يكون مائلا للحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد ومائلا للبرودة ليلا على جميع الأنحاء.


• طقس الثلاثاء 29 نوفمبر

قالت الأرصاد، إن غدا الثلاثاء سيشهد أمطار خفيفة إلى متوسطة تكون رعدية أحيانا على مناطق من جنوب سيناء وخليج العقبة وسلاسل البحر الأحمر على فترات متقاطعة بنسبة حدوث 50%، بينما تسقط أمطار خفيفة على مناطق من السواحل الشمالية، وشمال الوجه البحري وشمال الصعيد على فترات متوقعة بمناسبة حدوث 30%.

• طقس الأربعاء 30 نوفمبر

أوضحت الأرصاد أن طقس الأربعاء يشهد شبورة مائية صباحا على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري، والسواحل الشمالية ومدن القناة وشمال ووسط سيناء، وشمال الصعيد وهناك فرص وسقوط أمطار خفيفة بنسبة حدوث 30% على مناطق من السواحل الشمالية الشرقية وجنوب محافظة البحر الأحمر على فترات متقطعة «حلايب وشلاتين».

• طقس الخميس إلى السبت
أشارت الأرصاد، إلى أن الطقس سيشهد خلال هذه المدة شبورة مائية صباحا على السواحل الشمالية ومدن القناة وشمال ووسط سيناء وشمال الصعيد وعلى بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري.

• طقس الأحد الموافق 4 ديسمبر
لفتت الأرصاد إلى أن يوم الأحد، سيشهد نشاطا الرياح على بعض المناطق من السواحل الشمالية، وجنوب سيناء وشمال الصعيد على فترات متقطعة، بينما تسود شبورة مائية صباحا على السواحل الشمالية ومدن القناة وبعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري وشمال وسط سيناء وشمال الصعيد.

وأهابت الأرصاد، بضرورة اتخاذها جميع الاستعدادات والتدبير اللازمة للحد من الآثار الناجمة عن الظواهر الجوية المتوقعة لهذه الفترة.

اقرأ أيضا: الرئيس السيسي يوجه بدراسة انعاكاسات الأزمة العالمية على الاقتصاد المصري