الطريق
السبت 27 أبريل 2024 01:40 صـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

ممثلاً عن «المركزي».. تعيين تامر وحيد عضوًا بمجلس إدارة البنك العربي الإفريقي الدولي

البنك العربي الأفريقي الدولي بيان سابق
البنك العربي الأفريقي الدولي بيان سابق

كشفت مصادر مصرفية مطلعة، عن تعيين تامر وحيد عضوًا بمجلس إدارة البنك العربي الأفريقي الدولي "ممثلًا عن البنك المركزي المصري".

وأوضحت المصادر في تصريحات خاصة لـ "الطريق"، أنه تم قبول استقالة تامر وحيد من منصب مدير المكتب الفني بالبنك المركزي المصري، وذلك عقب مرور 3 أشهر فقط على تعيينه.

وأشارت المصادر التي فضلت عدم ذكر اسمها، إلي أن تامر وحيد سيتولى المنصب الجديد بدلًا من المصرفي محمد كريم غنام محمد كريم "ممثل البنك المركزي المصري".

يشار إلي أن المصرفي تامر وحيد، كان يشغل منصب رئيس قطاع المخاطر بالبنك العربي الأفريقي الدولي "سابقًا"، كما يجتمع غدا الثلاثاء مجلس إدارة البنك العربي الأفريقي لمناقشة آخر المستجدات.

وتأسس البنك العربي الأفريقي الدولي عام 1964 بموجب قانون خاص كأول بنك متعدد الجنسيات في مصر، بمساهمة كلا من البنك المركزي المصري والهيئة العامة للاستثمار بالكويت، وذلك بحصة تبلغ 49.37% لكل منهما، كما يتمتع البنك بقاعدة رأس مالية بالدولار الأمريكي.

اقرأ أيضا.. وزير المالية لـ «الطريق»: إصدار سندات «الباندا» في الصين خلال الربع الأول من 2023

وحقق البنك العربي الأفريقي الدولي، أداء مالي قوي خلال النصف الأول من 2022، حيث وصل صافي الربح إلى 94.8 مليون دولار بنسبة نمو 22.6% مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.