الطريق
السبت 20 أبريل 2024 02:41 صـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

برلماني: «اقتصاد مصر صمد أمام الأزمات العالمية» فيديو

النائب محمود القط، عضو مجلس الشيوخ
النائب محمود القط، عضو مجلس الشيوخ

قال النائب محمود القط، عضو مجلس الشيوخ عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين: "إننا في حرب عالمية اقتصادية واضحة وصريحة، إذ إن هناك حرب عسكرية وكمية عقوبات دولية تفرضها الدول على بعضها وخاصًة العظمى والكبرى، بالإضافة إلى المشكلات الدولية".

اقرأ أيضًا: الأرصاد: انخفاض درجات الحرارة سيستمر وفرص سقوط أمطار.. فيديو

وأضاف عضو مجلس الشيوخ عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، خلال حواره في برنامج «صباح البلد»، المذاع عبر فضائية «صدى البلد»: "لا أحد ينكر الغلاء الموجود في مصر وأن لدينا مشكلة، ولكن إذا رأينا الدول بالخارج فهناك دول قللت ساعات العمل، ودول أخرى اوقفت العمل وأصبح من المنزل مثلما حدث في أثناء أزمة جائحة كورونا "كوفيد 19" بسبب عدم وجود غاز أو طاقة".

وتابع «القط»: "رجعنا لوتيرة الكوتة الغذائية في المواد الغذائية التي كنا نسمعها أيام كورونا، وهناك شعوب لديها مشكلات اقتصادية كبيرة جدا، فالعالم يعاني أزمة".

وأكمل: "نحن في مصر ندير هذه الأزمة، فما زلت الأساسيات متوفرة لدينا ولكن بغلاء، فالدولة المصرية نفذت إصلاحات اقتصادية كثيرة خلال السنوات الماضية، واتخذت إجراءات وقائية جعلتنا صامدين أمام أزمة كورونا والأزمات التي تلتها عكس باقي الدول".

وواصل: "الدولة تجذب الاستثمارات الأجنبية، وتتخذ قرارات داخلية لتوفير الغاز الطبيعي للتصدير، بالإضافة لتوفير كهرباء المنشآت الحكومية، وهذه من الأمور التي جعلتنا نتعايش مع هذه الأزمات العالمية".

موضوعات متعلقة