جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الجمعة 27 يناير 2023 01:11 مـ 6 رجب 1444 هـ

مصلحة الضرائب تلزم الممولين بإرسال الفاتورة الإلكترونية خلال يوم من إصدارها.. فيديو

مصلحة الضرائب المصرية
مصلحة الضرائب المصرية

أشار الدكتور محسن الجيار، مدير خدمة الممولين بمصلحة الضرائب، إلى أنه يجرى تطبيق منظومة الفواتير الإلكترونية في الوقت الحالي، والمنظومة انطلقت في 30 من شهر يونيو 2020".

اقرأ أيضًا: متحدث الصحة: 10 ملايين شخص سيموتون بسبب المضادات الحيوية.. فيديو

وأضاف مدير خدمة الممولين بمصلحة الضرائب، خلال اتصال هاتفي في برنامج «الأخبار»، المذاع عبر فضائية «دي إم سي»: "وصلنا للمرحلة الثامنة من تطبيقنا لمنظومة الفواتير الإلكترونية، التي تعتبر بالنسبة لنا المرحلة النهائية".

وتابع «الجيار»: "نطالب كل الممولين الوجودين في مصلحة الضرائب بالانضمام لهذه المنظومة، قبل يوم 15 من شهر ديسمبر 2022 المقبل".

وأكمل الدكتور محسن: "عند تطبيقنا لمنظومة الفواتير الإلكترونية راعينا التحول الرقمي لمجتمع الأعمال، فكانت الشركات تصدر فواتيرها الإلكترونية بشكل طبيعي، وعندما طالبناهم بالانضمام لهذه المنظومة فكان لا بد من تقديمها على منصة الفواتير الإلكترونية، وكانت المهلة 7 أيام مسبقًا قبل 5 شهور ماضية".

وواصل: "بدأنا تقليل يوم من كل شهر، واليوم أعلنت مصلحة الضرائب بإلزام الممولين بإرسال الفاتورة الإلكترونية على المنظومة خلال يوم واحد من إصدارها"، فضلًا عن أن في شهر يناير المقبل 2023 لن يكون هناك فرق بين تاريخ إصدار الفاتورة وتقديمها على المنصة.



موضوعات متعلقة