الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 06:33 صـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«الفاتورة الإلكترونية».. تفاصيل خلاف نقابة المحامين مع مصلحة الضرائب

نقابة المحامين
نقابة المحامين

خلاف بين مصلحة الضرائب ونقابة المحامين، بشأن إلزام المحامين بالتسجيل في منظومة الفاتورة الإلكترونية، في موعد أقصاه 15 ديسمبر المقبل.


قرار مصلحة الضرائب بإلزام المحامين بالتسجيل في منظومة الفاتورى الإلكترونية، أثار غضب المحامين، ودفع العديد من النقابات الفرعية التابعة لنقابة المحامين، بإصدار بيانات، يعلنوا من خلالها احتجاجهم على القرار الصادر من مصلحة الضرائب.


نص البيان الصادر عن نقابة المحامين الفرعية في حلوان والذي تضمن نفس النصوص المنشورة في بيانات نقابة المحامين بأفرعها في المحافظات الأخرى على التالي: "إزاء ما تم نشره على صفحة مصلحة الضرائب بشأن إلزام المحامين بالتسجيل في منظومة الفاتورة الإلكترونية في موعد أقصاه 15 ديسمبر مع العلم بأهمية تحصيل الضرائب موردا رئيسيا وأساسيا من موارد الدولة إلا أننا ضد التوسع في تطبيقه على غير مواضعه حيث إن المحامين يؤدون رسالتهم كشركاء للقضاء في تحقيق العدالة وليسوا بتجار أو أصحاب حرف بل إنهم أصحاب رسالة سامية.

اقرأ أيضا: تصل إلى 100 ألف جنيه.. «الطريق» تكشف حقيقة بيع أرقام الهواتف المميزة


وأضاف البيان: "بالإضافة إلى أنهم ملتزمون أمام الدولة بأداء ضربية الدخل وضريبة القيمة المضافة بشكل دوري على الرغم من أن نقابة المحامين المصرية تتحمل عن الدولة مصاريف علاج ومعاشات المحامين من أموالهم التي يسددونها عند أداء أعمالهم من أتعاب المحاماة واشتراكات وغيرها ما يوفر على الدولة الملايين سنويا، وهو الأمر الذي يجب وضعه محل اعتبار حيث إنه لا يوجد في الدولة من بين نظائرنا من يتحمل أعبائها تجاهه فالمحامين غير متساويين مع نظائرهم ما يجب معه عدم مساواتهم مع غيرهم في أداء الضرائب".

وتابعت نقابة المحامين في بيانها: "ومن هنا نعلن للكافة رفضنا التام لإخضاعنا لتلك المنظومة وحتى لا يتوقف الأمر على مجرد الاعتراض على المواقع التواصل الاجتماعي نهيب بالنقابة العامة أن تتخذ شؤونها نحو التعامل مع تلك الأزمة ونؤكد أننا جميعا نضع أنفسنا تحت تصرفكم حتى ولو وصل الأمر إضراب جزئي أو كلي عن العمل.. الله.. الوطن.. نقابة المحامين".

اقرأ أيضا: أول تحرك برلماني بشأن انتشار فيروس خطير بين طلاب المدارس