جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الجمعة 30 سبتمبر 2022 06:48 مـ 5 ربيع أول 1444 هـ

إقبال كثيف على انتخابات نقيب المحامين بالإسكندرية.. صور

انتخابات مقعد النقيب لمحامين الإسكندرية
انتخابات مقعد النقيب لمحامين الإسكندرية

شهدت اللجان الانتخابية لنقابة المحامين في الإسكندرية، اليوم الأحد إقبالا كثيفا من الناخبين، وذلك لإجراء عملية الاقتراع، والتي تجري على مقعد النقيب العام، ويتنافس فيها 18 مرشحًا تحت إشراف قضائي كامل.

وتستقبل 26 لجنة انتخابية موزعة على مقار محاكم الإسكندرية ومركز الخدمات النقابية الناخبين بالمحافظة، ويبلغ عدد من لهم حق التصويت في الإسكندرية 26 ألفا و352 ناخبًا.

وبدأ ماراثون الانتخابات، في تمام الساعة التاسعة من صباح اليوم الأحد، في 333 لجنة تابعة لـ 37 نقابة فرعية، على مستوى الجمهورية، وبإجمالي جمعية عمومية بلغت 289252 عضوًا.

وتتولى هيئة قضايا الدولة، مهمة الإشراف القضائي على الانتخابات، بلجنة قضائية يترأسها المستشار عبدالناصر أبوالعزم عيسى ، نائب رئيس الهيئة.

وكانت اللجنة أكدت أن عمليات التصويت ستبدأ في تمام الساعة التاسعة صباحًا، وتنتهي في تمام الخامسة مساءً، مؤكدة أنه لا تبدأ عملية فرز الأصوات إلا بعد أن يتأكد رئيس اللجنة العامة من اكتمال النصاب القانوني، وهو حضور ثلاثة آلاف أو ثلث جمعية الانتخابات أيهما أقل.

وأوضحت أن طريقة التصويت تكون بوضع علامة أمام الاسم المراد اختياره، وفي حالة تساوي الأصوات بين اثنين أو أكثر من المرشحين يعلن فوز الأقدم قيدًا.

اقرأ أيضا.. بمعدل 70.7%.. مركز معلومات الوزراء يجري استطلاح حول الزيادة السكانية

موضوعات متعلقة