الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 05:51 مـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

ضياء رشوان: أولويات الحوار الوطني تظهر في شكل اللجان الفرعية والنوعية

ضياء رشوان
ضياء رشوان

كشف ضياء رشوان، المنس العام للحوار الوطني، عن ما تم إنجازه خلال الاجتماعات السابقة لمجلس أمناء الحوار الوطني، مشيرا إلى مجلس الأمناء عقد 4 اجتماعات خلال شهرين، ناقش خلالهم: كيف سيكون الحوار وشكل الجلسات المقبلة بمشاركة الأحزاب والقوى السياسية والمجتمعية.

وأضاف رشوان خلال تقديمه برنامج "مصر جديدة"، المُذاع عبر فضائية "etc"، إن مجلس الأمناء على أن يكون هناك 3 محاور رئيسية للحوار، سياسي واجتماعي واقتصادي، بحيث تكون هذه المحاور أولوية العمل الوطني، وينبثق منها محاور وقضايا فرعية خاصة بكل محور.

ونوه المنسق العام للحوار الوطني، بأن مجلس الأمناء اتفق على تشكيل 15 لجنة، في المحاور الثلاثة، منهم 3 لجان فرعية في المحور السياسي، وتضم النظام السياسي المركزي، ولجنة لحقوق الإنسان وأخرى للمحليات والتعليم والصحة، بالإضافة لمناقشة القضية السكانية، وقضايا الأسرة والثقافة باعتبارها أيضا جوهر المجتمع المصري والقوى الناعمة المصرية والحفاظ على الهوية الوطنية، فضلا عن اللجان الفرعية بالمحور الاقتصادي.

اقرأ أيضا | ضياء رشوان: انطلاق جلسات الحوار الوطني الاثنين المقبل.. وإرسال المقترحات لرئيس الجمهورية

وأشار ضياء رشوان، إلى أن أولويات العمل الوطني تظهر في شكل اللجان الفرعية والنوعية، مؤكدا أن مخرجات هذه اللجان سيتم رفعها إلى رئيس الجمهورية، ليتخذ فيها المسار التشريعي بإحالتها للبرلمان أو المسار التنفيذي باتخاذ إجراءات للتطبيق.

موضوعات متعلقة