الطريق
السبت 20 أبريل 2024 03:35 مـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
توريد 1701 طن قمح لشون وصوامع البحيرة «بؤرة المسرحي» بجامعة دمنهور يبدأ فعالياته بدقيقة حداد على روح الفنان القدير صلاح السعدني.. «صور» وكيل زراعة البحيرة يتابع حصاد القمح ويوجه بالتيسير على المزارعين نقابة المحامين تعلن آخر موعد لتلقي طلبات الاشتراك في مشروع العلاج رئيس جامعة المنيا يشهد اجتماع المجلس الأعلى لشئون التعليم والطلاب بمعهد إعداد القادة بحلوان برلماني يتقدم ببيان عاجل حول انقطاع الكهرباء انطلاق امتحانات النقل الابتدائي والإعدادي بمعاهد الغربية الأزهرية.. «صور» جولدن تاون: العاصمة الإدارية تمتلك جميع مقومات النجاح.. وأنجزنا 4 مشروعات جديدة خلال سنتين* حصاد نشاط وزارة الهجرة في أسبوع مشروع رأس المال الدائم لطلاب الشهادات الفنية.. «مزايا وأهداف» م. محمود سامى : تنمية الصعيد فى أولويات الحكومة ونشارك فى تنفيذ الخط الثانى للقطار الكهربائى وكيل لجنة الإدارة المحلية: تقسيط قيمة التصالح فى مخالفات البناء و إعادة النظر فى طلبات 2019 المعلقة

سامح عاشور: هيئة المفوضين ستحسم قرار استبعادي من انتخابات المحامين

نقابة المحامين
نقابة المحامين

قال نقيب المحامين السابق سامح عاشور، إن إنهاء انتخابات نقابة المحامين على منصب النقيب بشكل عاجل لن يؤتي ثماره الإيجابية، خاصة أنه ينتظر قرار دائرة "فحص الطعون" بالمحكمة الإدارية العليا، حول طعنه المقدم ضد استبعاده من العملية الانتخابية.

وخلال بث مباشر له، عبر حسابه الرسمي بموقع فيس بوك، وجه نقيب المحامين السابق الشكر لكافة من ساندوه الفترة الماضية في سباق الترشح على منصب النقيب بالانتخابات المقرر عقدها في الرابع من سبتمبر المقبل.

وأضاف "عاشور" في كلمته أن دائرة فحص الطعون انتهت بالإحالة لهيئة المفوضين دون الحكم في الشق المستعجل، الأمر الذي يعني أن الطعن الذي قدمه يلتمس شيئا من القبول من قبل الهيئة، على أن يتم حسمه من قبل المحكمة الإدارية العليا.

وأكد "عاشور" على جوانب عديدة في بثه المباشر كما يلي:

قرار الاستبعاد مبني على أخطاء قانونية مجالها المحكمة المختصة.

حسم الإدارية العليا للطعن المقدم على الاستبعاد بعد تقرير المفوضين.

في انتظار موقف استقالته من مجلس الشيوخ.

الطعن المقدم يعني الحفاظ على موقفه القانوني بالمعركة الانتخابية.

رأى المفوضين والإدارية العليا ربما يكون بإعادة أسماء المستبعدين.

اقرأ أيضا: «تصل للمؤبد».. مشروع قانون لتغليظ عقوبات التعدي على الأطباء