جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الجمعة 27 يناير 2023 12:19 مـ 6 رجب 1444 هـ

بما يناسب ظروفهم.. متخصص يطالب بدمج ذوي الاحتياجات الخاصة في سوق العمل

ذوي الاحتياجات الخاصة
ذوي الاحتياجات الخاصة

ناشد خالد حنفي، البرلماني السابق، وعضو المجلس القومي لذوي القدرات الخاصة، المسؤولين المعنيين بضرورة العمل على دمج ذوي الإعاقة في سوق العمل من خلال مجال التدريب والتأهيل بما يناسب ظروفهم الخاصة.


وقال حنفي في تصريحات لـ "الطريق" إنه توسم خيرا في موافقة مجلس الشيوخ ومن بعده مؤسسة الرئاسة على تدشين صندوق خاص برعاية ذوي القدرات الخاصة، معربا عن أمله في أن تؤدي هذه الموافقة إلى إنجاز عدد من المشروعات الخاصة بذوي الإعاقة في مجال التدريب والتأهيل بما يناسب العمل.


وطالب البرلماني السابق بتدريب ذوي الاحتياجات الخاصة على ما يحتاجه المجتمع المصري من فرص، والاهتمام بتوظيف الأشخاص ذوي الإعاقة في فرص عمل تتناسب أولا مع إعاقتهم وتتناسب مع احتياجات سوق العمل.


كما طالب حنفي بإدراج ذوي الإعاقة في المنح الدراسية المختلفة، مشدد على أهمية أن يكون لكل الأشخاص ذوي الإعاقة فرصا متكافئة مثل غيرهم في الجوانب التعليمية وفي الكثير من الأمور المتعلقة بهذا الشأن.


وأعرب عضو المجلس القومي لذوي القدرات الخاصة، عن أمله في أن يكون لصندوق دعم ذوي الاحتياجات الخاصة السبق في القيام بمشروعات تخص الأشخاص ذوي الإعاقة، تكون مسؤولة عن توفير فرص عمل لهم وتوفير مصدر دخل لهم، مناشدا مجلس النواب ببذل المزيد من المجهودات التي تدفع في هذا الإطار وترسخ له.
اقرأ أيضًا: «بين التهويل والتهوين».. حقائق ومعلومات عن الفيروس المخلوي



موضوعات متعلقة