الطريق
الأربعاء 24 أبريل 2024 05:32 صـ 15 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
الطريق تنشر في عددها الجديد: جهود الحكومة لرفع الصادرات إلى 145 مليار دولار على خطى لازمة أحمد العوضي ”أحلي ع الأحلي” لـ محسن الشامى يقترب من 100000 مشاهدة أطفال دراما رمضان للمرة الأولى في ضيافة ”الستات مايعرفوش يكدبوا” فاطمة محمد علي وبناتها بحلقة غنائية في ”معكم منى الشاذلي ” الخميس الحكومة تخصص 179 مليار جنيه استثمارات لقطاع الزراعة بموازنة العام المقبل معيط: تخصيص 134.2 مليار جنيه لدعم السلع التموينية بموازنة العام المالي المالية: تخصيص 154.5 مليار جنيه لدعم المواد البترولية العام المالي المقبل «المركزي»: ارتفاع الدين الخارجي إلى 168 مليار دولار بنهاية ديسمبر مصر تنفي تماما تداول أي حديث مع إسرائيل حول اجتياح رفح «سمير»: حريصون على تقديم كافة الدعم لتعزيز نفاذ الصادرات المصرية للأسواق الخارجية ”الزعيم الصغنن”.. محمد إمام يحتفل بمولوده الجديد الرقابة تسمح بالتعامل على أسهم الخزينة من خلال سوق الصفقات الخاصة والسوق المفتوح

هنا السعودية.. طريقة عمل ثريد اللحم السعودي في المنزل

ثريد اللحم السعودي_مصدر الصورة_سوشيال
ثريد اللحم السعودي_مصدر الصورة_سوشيال

تتنوع الأكلات الشعبية في المملكة السعودية والتي تعتبر جزءا أساسيا من تراثها الشعبي المتوارث من جيل إلى جيل، ومن بين تلك المأكولات ثريد اللحم السعودي الشهير الذي يعتبر من الأطباق الرئيسية في السعودية.

وخلال هذه السطور تقدم "الطريق" طريقة عمل ثريد اللحم السعودي بأسهل طريقة داخل المنزل في دقائق قليلة.

المكونات:

- كيلو جرام من لحم الأغنام بالعظام

- 4 ملاعق زبدة

- هيل أو حبهان

- كركم

- بهارات مشكلة

- قرنفل

- فلفل حار

- ثوم مهروس

- بصل مفروم

- ملح

- زنجبيل طازج

- عصير ليمون

- فاصوليا خضراء

- قرع مكعبات

- بطاطس

- كزبرة خضراء

- لومي أسود

- معجون طماطم

- قطع من الخبز

الطريقة:

لتحضير ثريد اللحم السعودي، يجب أولا أن نقوم بوضع الزبدة في إناء على نار متوسطة ويضاف إليه الفلفل الحار والكركم والقرنفل والهيل والبهارات ويتم مزج المكونات جيدا، ثم نقوم بإضافة قطع اللحم ويتم التقليبةحتي يتحول لون اللحم إلى اللون البني.

وفي المرحلة التالية نقوم بوضع الماء علي اللحم ونغطي الإناء ونتركه حتى الغليان، ثم نقوم بترك الإناء على نار هادئة لمدة ساعة، وعقب مرور الساعة نقوم بتصفية اللحم من الشوربة ونضعه جانبا ونحتفظ بالشوربة.

وفي المرحلة الثالثة نحضر الصوص عن طريق تسخين ملعقتين من الزبدة ويضاف إليها الثوم المهروس والبصل المفروم ومعجون الطماطم والزنجبيل والملح والبهارات ويتم تقليب جميع المكونات جيدا.

وفي المرحلة الأخيرة نقوم بإضافة القرع والبطاطس والفاصوليا واللومي وقطع اللحم ويتم التقليب بحركة بطيئة، ونقوم بإضافة شوربة اللحم ويترك على النار لمدة 20 دقيقة حتى تنضج جميع المكونات، ويضاف عصير الليمون ويغطي الإناء، وتوضع قطع الخبز في طبق التقديم ويوضع فوقها جميع المكونات ويوضع الصوص جانبا.

اقرأ أيضًا: مغامرات مالية وزيادة في ثروتك.. التوقعات المالية والمهنية لمواليد برج السرطان لعام 2023