جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الخميس 9 فبراير 2023 12:03 مـ 19 رجب 1444 هـ

وظائف ستنقرض بسبب الثورة الصناعية

صورة تعبيرية - ياندكس
صورة تعبيرية - ياندكس

هناك الكثير من الوظائف التي يعمل بها ملايين البشر، ولكن تلك الوظائف مهددة بالغياب والانقراض، بسبب تقنيات الذكاء الاصطناعي والربوتات التي احتلت مكان البشر في العديد من الوظائف المستقبلية.

مُحصلي الأموال

تُهدد التقنيات التكنولوجية الحديثة المُحصلون الماليون، وتوقعت الدراسات التقنية أن تحتل التكنولوجيا المستقبلية مكان البشر في تلك الوظائف الروتينية.

المسوقون

الخبيرة الأمريكية في وسائل الإعلام الرقمية أيمي ويب، أن التسويق سوف يُصبح وظيفة آلية بحيث تُطور الإعلانات بشكل آلي بحيث تُناسب جميع الفئات المستهدفة، وتدرس سلوكيات العملاء المستقبلية التي تستهدفهم الشركات.

خدمة العملاء

مع دخولنا لعصر الروبوت والذكاء الاصطناعي، من المتوقع بحسب "إيمي ويب"، أن تتبدل وظيفة خدمة العملاء بالآليات التقنية الحديثة، خاصةً مع توقع المشكلات والأزمات التي يسأل عنها العملاء.

المترجمون

تُعد تلك الوظيفة من الوظائف المهددة بالإنقراض قريبًا، بسبب الآليات التقنية الحديثة، والبرامج التكنولوجية التي استبدلت الترجمة البشرية بالترجمة الآلية، والتي أصبحت دقيقة للغاية، وغير حرفية أيضًا، وذلك بفضل تقنية الذكاء الاصطناعي التى استخدمت في تلك المجالات.

الصحفيون

من المتوقع أن يُعاني الصحفيون في المستقبل بسبب التكنولوجيات الحديثة، إذا تم تطوير برمجيات محددة بهدف تحويل الأخبار إلى قصص صحفية، وقد نشرت بالفعل وكالة اسوشيتد برس بعض القصص التي حولها آليون إلى عمل صحفي متميز.

اقرأ أيضًا: كؤوس عالم مختلفة وكرة قدم بطعم السياسة