الطريق
الخميس 28 مارس 2024 11:47 صـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الصحفيون الجدد يؤدون اليمين القانونية أمام مجلس النقابة

أقامت لجنة القيد بنقابة الصحفيين، مساء اليوم السبت، حفل حلف اليمين القانوني للصحفيين الجدد "تحت التمرين".
وقال ضياء رشوان، نقيب الصحفيين: إن لجنة القيد للزملاء الجدد الملتحقين بالنقابة تأخرت بسبب ظروف استثنائية تمر بها النقابة والمهنة، بالإضافة إلى انتخابات التجديد النصفي للنقابة.
وأضاف رشوان، خلال حفل حلف اليمين للزملاء الجدد: "انضموا إلى كتائب العمل في نقابة مر ميلادها أكثر من 80 عاما، النقابة ليست مجرد كارنيه يُحمل، بل شرف لكل إنسان أن يتباهى به أمام الجميع".
وأوضح: "هذه المهنة صعبة وظروفها أكثر صعوبة، أتمنى أن تحافظوا عليها في ظروف ليست الأفضل في تاريخ مهنتنا، وأتمنى أن يكون جميع أعضاء مجلس النقابة معكم ووراؤكم فيما يتعلق بحقوقكم، وأن تكونوا على قدر من تاريخ النقابة وتواصلوا عملكم".
وردد الصحفيين الجدد اليمين وراء النقيب ضياء رشوان وفقا للمادة 74 من قانون رقم 76 لسنة 1970 بإنشاء نقابة الصحفيين قائلين: "أقسم بالله العظيم أن أصون مصلحة الوطن، وأؤدي رسالتى بالشرف والأمانة والنزاهة، وأن أحافظ على سر المهنة، وأن أحترم آدابها وأراعي تقاليدها".
شارك فى حفل حلف اليمين، ضياء رشوان، نقيب الصحفيين، وخالد ميرى، رئيس لجنة القيد بالنقابة، ومحمد شبانة، السكرتير العام، ومحمود كامل وهشام يونس ومحمد سعد عبد الحفيظ وأيمن عبد المجيد ومحمد خراجة وحسين الزناتى وعمرو بدر ومحمد يحيى، أعضاء مجلس النقابة، وإبراهيم أبو كيلة عضو مجلس نقابة الصحفيين السابق.