جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الخميس 9 فبراير 2023 10:36 صـ 19 رجب 1444 هـ

تفاصيل إخلاء عقارين في بولاق الدكرور بعد ميولهم بسبب أعمال الحفر.. ومسؤول: سكن بديل لكل متضرر

رئيس حي بولاق برفقة لجنة المنشأت الآيلة للسقوط لمعاينة أحد العقارات
رئيس حي بولاق برفقة لجنة المنشأت الآيلة للسقوط لمعاينة أحد العقارات

كشف مصدر مسؤول بمحافظة الجيزة، تفاصيل ميول عقارين مجاورين بشارع جمال عبد الناصر في منطقة بولاق الدكرور، بسبب تنفيذ أعمال حفر من إحدى الشركات التابعة للصرف الصحي، وذلك لإنشاء محطة كاملة بالمنطقة.

وأكد المصدر الذي فضل عدم ذكر اسمه - في تصريحاتٍ خاصة لـ«الطريق»، أنه سيتم تعويض كل ساكن بشقة بديلة نتيجة ميل أحد العقارات المجاورة للمشروع أثناء الحفر، مشيرًا إلى أنه سيتم إزالة ثلاث أدوار مع العقار المتضرر حفاظًا على سلامة سكانه مع تسكينهم بأماكن أخرى بديلة.

وشددّ على أنه جرى إخلاء كافة جميع السكان المتواجدين بالعقارين، مشيرًا إلى أن قوات الحماية المدنية وكذلك أجهزة الحي المعنية، سيطرت على محيط الحادث، مع وضع كردون أمني لمنع وصول أيًا من المارة حفاظًا على أرواح وعدم تعرض حياتهم للخطر.

وقال إن فريق من النيابة العامة وصل إلى موقع العقارين المتضررين للوصول على الملابسات الكاملة والتحقيق في الأمر وفي انتظار نتائج التحقيقات، مؤكدًا أنه جرى تسليم كل أسرة مبلغ ألفين جنيهًا بشكل مبدئي لحين تسليم كل متضرر سكن بديل.

وتلقت مديرية أمن الجيزة بلاغًا بوقوع حادث ميل لإحدى العقارات بشارع جمال عبد الناصر بمنطقة بولاق الدكرور، وذلك نتيجة قيام إحدي الشركات التي تعمل بمشروع مجاور للعمارة قامت بهدم جزء من الأساسيات، فيما نتج عن ذلك ميل لإحدى العمارات على الأخرى ونتج عن ذلك تصدع.

وهرعت الأجهزة الأمنية والتنفيذية بالجيزة، إلى موقع الحادث، مدعومة بقوات الدفاع المدني وسيارات الإسعاف، فيما جري فرض كردون أمني، وبالفحص تبين ميل عقار على الآخر مما تسبب في تشققات كبيرة داخل الشقق وإخلاء السكان من العقارات المجاورة ولا يوجد أي إصابات بين السكان.

اقرأ أيضًا: مصدر يكشف لـ«الطريق» تفاصيل وفاة شاب إثر سقوط حائط خرساني في إمبابة