الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 03:47 مـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بعد قانون المحال التجارية.. رئيس حي بولاق الدكرور يكشف لـ«الطريق» موقف المنشآت الخطرة

رئيس حي بولاق خلال حملة لإعادة الانضباط بالشارع
رئيس حي بولاق خلال حملة لإعادة الانضباط بالشارع

كشف المهندس عبد الله نور، رئيس حي بولاق الدكرور، تفاصيل قانون المحال التجارية الجديدة الذي أعلنت عنه وزارة التنمية المحلية والبدء في تطبيقه، منذ الأسبوع الماضي، مشيرًا إلى أن أجهزة الحي تنتظر اللائحة المالية للبدء الفوري في التطبيق.

وقال نور خلال تصريحاتٍ خاصة لـ«الطريق»، إن قانون المحال التجارية سينظم حركة العمل بين التجار في الأسواق، مع تسهيل كافة الإجراءات القانونية بشأن استخراج الرخصة بشكل سريع وآمن، مؤكدًا أن الهدف من القانون في المقام هو جذب حركة الاستثمار في الأسواق ومساعدة التجار على الاستمرار في أنشطتهم التجارية.

اقرأ أيضًا: بعد استلامه من التنمية المحلية.. «الجيزة» تبدأ تطبيق قانون المحال التجارية

وشدد رئيس حي بولاق الدكرور، أن هناك أنشطة خطرة وضارة على السكان، مثل ورش الدوكو والسمكرة وكذلك المصانع التي تقوم على تدوير المواد التي تهدد حياة عمالها وسكان بالخطر والكوارث، موضحًا أن في القانون الجديد سيتم اخطار كل مؤسسة لديها نشاط خطر بضرورة الاخلاء من التجمعات السكنية ونقلهم إلى الأماكن الصناعية للحفاظ على أرواح المواطنين.

وأوضح أنه سيتم مراعاة تطبيق روح القانون، قائلًا: «مش من الطبيعي إننا نيجي على صنايعي شغال بقالها سنين ونطلب منه الاخلاء وقطع عيشه في يوم وليلة»، مشيرًا إلى أنه سيتم إعطاء مهلة للإخلاء حتى يتم كل شخص البحث عن مكان بديل لعدم التسبب في قطع أرزاق المواطنين.

اقرأ أيضًا: رئيس حي العمرانية لـ«الطريق»: إزالة كافة الإشغالات أعلى نفق الهرم

موضوعات متعلقة