جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الثلاثاء 7 فبراير 2023 05:04 مـ 17 رجب 1444 هـ

«صورة مريم».. أحدث إصدارات هيئة الكتاب للروائية مريم العجمي

غلاف الرواية
غلاف الرواية

صدر حديثًا عن الهيئة المصرية العامة للكتاب، برئاسة الدكتور أحمد بهي الدين العساسي، رواية تحت عنوان «صورة مريم» للكاتبة والروائية مريم العجمي.

ومن أجواء الرواية:

«أسقط عن السور في كل مرة أغفو فيها وأستيقظ على عجل، تفزعني تلك الارتطامات بالأرض، على وجهي، جانبي الأيمن والأيسر، أسقط واقفة، أنكسر، أفقد أحد أطرافي، يتدفق الدم من حولي، أنزف حتى الموت».

«أستيقظ على رفس داخل أحشائي، رجل إلى جانبي على الفراش، في كل مرة أسأل: هل كبرتُ إلى الحد الذي يسمح لي بمقاسمة الفراش مع رجل؟ أتأكد من صورة الزفاف، الدبلة في بنصر يدي اليسرى، أضع يدي على بطني المرتفعة حيث جنين يضرب بأطرافه الضعيفة الصغيرة، هنا بالداخل حياة كاملة تُخلق، أتلمس موضع الضرب، أتألم باسمة الوجع أسفل ظهري ينتقل إلى جانبي، بالداخل هو يفعل كل شيء كما يحلو له وحيدًا سابحًا في كونه المظلم، يتسلل الضوء ضعيفًا من الصالة، تفزعني الملابس المطلة من فرجة الدولاب ذي الأبواب الجرارة ليتناسب مع صغر الغرفة».

من هي مريم العجمي؟

جدير بالذكر أن الكاتبة والقاصة والروائية مريم العجمي من مواليد محافظة الدقهلية، وعضو عامل بقصر ثقافة نعمان عاشور، أخصائي مسرح بالتربية والتعليم، صدر لها من قبل: مجموعة قصصية بعنوان «مصفاة هائلة تحملها الملائكة».

اقرأ أيضًا: وزيرة الثقافة تلتقي أعضاء اللجنة العليا بمهرجان الأقصر للسينما الإفريقية