الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 09:54 مـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

في ذكرى وفاته.. محطات في حياة شعبان عبدالرحيم

شعبان عبدالرحيم
شعبان عبدالرحيم

تحل اليوم السبت 3 ديسمبر ذكرى وفاة المطرب شعبان عبدالرحيم ، الشهير ب"شعبولا" والذي تميز في الوسط الغنائي بلون خاص به جعله مختلفا فكان يرتدي بدلا مختلفة ومتنوعة ويتغنى بكلمات أغانيه الجريئة.

ولد المطرب الشعبي شعبان عبدالرحيم في حي الشرابية التابع لمحافظة القاهرة ، واسمه الحقيقي" قاسم" واختار لنفسه اسم شهرة وفني فسمي شعبان ، لان ولد في شهر شعبان الهجري ، وبدأ حياته ك مكوجي وكان يغني في الأفراح الشعبية بالمنطقة .

بدأت شهرة شعبولا عندما أذيع شريط يحمل أغنية " أحمد حلمي اتجوز عايدة ...كتب الكتاب الشيخ رمضان"، وازدادت شهرته أكثر عندما قدم أغنية "أنا بكره إسرائيل"وأغنية "هبطل السجاير " وأخذت كل الصحف العالمية تتحدث عنه .

شارك شعبولا في العديد من الأعمال التمثيلية ، وكانت بدايته الفنية الحقيقية عندما شارك في فيلم "مواطن ومخبر وحرامي" عام 2001 وقام بدور شريف الحرامي .

تعاون شعبولا مع الفنان الراحل سمير غانم في مسرحية "دو ري مي فاصوليا".

وفي عام 2002 قام شعبولا بالمشاركة كضيف شرف في عدة أعمال منها فيلم "فلاح في الكونجرس ، وظهر بعد ذلك في أشرف حرامي ، وتامر وشوقية كضيف شرف أيضاً.

قبل وفاة شعبولا بشهر ونصف تم نقله إلى المستشفى بسبب معاناته من كسر في الحوض والساق وعظام القدم، أدى ذلك إلى جلوسه على كرسي متحرك في الفترة الأخيرة من حياته

وتوفي شعبان عبدالرحيم يوم 3 ديسمبر 2019 ، بشكل مفاجئ عن عمر يناهز 62 عاماً ، وذلك عندما تدهورت صحته فجاءة ودخل المستشفى ولكن توقفت عضلة القلب سريعاً وتوفي على أثرها .

اقرأ أيضاً:

موعد حفل كاظم الساهر في الدوحة احتفالا برأس السنة