جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
السبت 4 فبراير 2023 09:10 مـ 14 رجب 1444 هـ

الصين.. تراجع في إجراءات مواجهة كورونا بعد احتجاجات عارمة

كورونا في الصين
كورونا في الصين

قررت السلطات الصينية، اليوم الأحد، تخفيف القيود المفروضة على المواطنين بشأن مواجهة فيروس كورونا المستجد، بعد احتجاجات واسعة في الشوارع على الإجراءات الصارمة المفروضة بهدف الوصول إلى "صفر كوفيد".

واندلعت احتجاحات للمرة الأولى في مدينة أورومتشي، بمنطقة شينجيانج، للمطالبة بفتح المحال وعودة الحياة لطبيعتها وهو ما استجابت له السلطات تحت ضغط.

وقالت إن المطاعم، وأسواق الفاكهة، وغيرها من الأماكن التي تقدم الخدمات الأساسية ستعود لما كانت عليه قبل عام 2022، وذلك اعتبارا من الاثنين المقبل.

وأعلنت غالبية المدن الصينية بتوجيهات رسمية تخفيف القيود المفروضة لمواجهة فيروس كورونا، بتعليمات من قيادة الدولة، فيما تواصل فرق التقصي عملها لعزل المصابين حال اكتشاف ذلك.

ونقلت وكالة الأنباء العالمية رويترز، عن مسؤولين صينيين، أن الفترة المقبلة ستشهد إعلانا رسميا من الدولة بإنهاء إجراءات مواجهة كورونا المشددة، على أن يتم عزل المصابين في المنزل وفقا لبروتوكول علاجي معين يجرى وضعه.

وتعد الصين والولايات المتحدة الأمريكية، وإيطاليا أكثر البلدان تضررًا من الفيروس الذي غيب أكثر من 6 ملايين مواطن حول عالمنا، إلا أن أغلب البلدان ومع منتصف العام الحالي بدأت في تخفيف الإجراءات، مع تراجع قوة الفيروس.

اقرأ أيضا| هنا السعودية.. وزير الشؤون الإسلامية يهاجم جماعة الإخوان: «إبليس أرحم»