الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 01:25 مـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

قوات الدفاع الشعبى والعسكرى تنظم عددًا من الفعاليات المميزة

 فعاليات قوات الدفاع الشعبي والعسكري- المصدر: الصفحة الرسمية للمتحدث العسكري
فعاليات قوات الدفاع الشعبي والعسكري- المصدر: الصفحة الرسمية للمتحدث العسكري

وضعت قوات الدفاع الشعبى والعسكرى مشروع التدريب العملى المشترك لإدارة الأزمات والكوارث لمحافظة المنوفية بكافة أجهزتها التنفيذية، وتضمن التدريب عرض تقارير مديري الأجهزة التنفيذية المختلفة بالمحافظات للوقوف على مدى الجاهزية والاستعداد لمجابهة المواقف الطارئة.

وجاء ذلك فى إطار حرص القيادة العامة للقوات المسلحة على دعم المجتمع المدنى ورفع معدلات الأداء للتدريب العملى المشترك لمجابهة الأزمات والكوارث بالمحافظات.

نظمت قيادة قوات الدفاع الشعبى والعسكرى ندوتين تثقيفيتين بجامعتى السويس والمنوفية، لتنمية روح الولاء والإنتماء لدى الشباب، والتي تم خلالها إلقاء عدد من المحاضرات التوعوية عن الهوية المصرية والحروب السيبرانية والذكاء الإصطناعى وتأثير الصراعات الحالية على الاقتصاد العالمى والمحلى كذلك أخطار الفكر المتطرف.

وفى سياق متصل، تم توقيع بروتوكولى تعاون بين قيادة قوات الدفاع الشعبى والعسكرى وجامعتى بنها وبنى سويف، وذلك من خلال إعداد خطة عمل مشتركة وتنفيذ دورات تدريبية وندوات تثقيفية ومعسكرات تعايش لما لها من أثر إيجابى على الأعمال الفنية ومشاريع التخرج .

ونسقت قوات الدفاع الشعبى والعسكرى عدد من الزيارات للعاملين بالوزارات والمديريات وطلائع مصر من طلبة الجامعات والمدارس إلى عدد من الوحدات العسكرية والمشروعات التنموية القومية العملاقة بهدف التوعية بالطفرة التى تشهدها الدولة المصرية فى مجال التنمية الشاملة.

اقرأ أيضًا: وزيرة الهجرة تلتقي الجالية المصرية في المملكة المتحدة