الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 06:05 مـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وزير عراقي يؤكد ضرورة تفعيل التنسيق المشترك مع مصر والأردن

الوفد المصري
الوفد المصري

ناقش وفد مصري في بغداد تفعيل التنسيق المشترك مع حكومة رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، واستكمال خطط المجلس التنسيقي الثلاثي العراقي المصري الأردني.

وزير التخطيط العراقي محمد علي تميم، استقبل مساعد وزير الخارجية المصري علاء موسى، وسفير مصر في العراق وليد محمد إسماعيل، وتم بحث سبل التعاون المشترك بين القاهرة وبغداد في مختلف المجالات، خاصة الاقتصادية والاستثمارية والتجارية.

وزير التخطيط العراقي، نائب رئيس مجلس الوزراء أثنى على الدور المصري الداعم للعراق، مشيرًا إلى أهمية "التعاون، واستكمال جميع الملفات ذات الصلة بتطوير هذا التعاون". بحسب وكالة الأنباء العراقية.

ووفق بيان لوزارة التخطيط، استعرض الوزير توجهات الحكومة لتطوير الاقتصاد ومكافحة البطالة، والجهود المبذولة من أجل توسيع استخدام الطاقة النظيفة.

وأكد نائب رئيس مجلس الوزراء، أن الحكومة العراقية ترغب في "تطوير العلاقات الخارجية، مع دول الجوار الإقليمي والبلدان الأخرى، وفق المصالح المشتركة".

وأكد على ضرورة "تفعيل المجلس التنسيقي الثلاثي العراقي- المصري- الاردني، خاصة بمجال الربط الكهربائي الثلاثي، والمناطق الاقتصادية المشتركة وتطوير البنى التحتية ومعالجة أزمة الإسكان".

من جهة أخرى أكد مساعد وزير الخارجية المصري علاء موسى، على "حرص الحكومة المصرية على تعزيز التعاون مع العراق في مختلف المجالات".

ودعا الدبلوماسي المصري، إلى "استئناف مخرجات المجلس التنسيقي الثلاثي، لدورها في دعم الاقتصاد والتنمية في البلدان الثلاثة".

وذكر أنه تم بحث استعدادات انعقاد اللجنة العراقية-المصرية المشتركة، في القاهرة خلال الأشهر القريبة المقبلة، بمشاركة رئيس مجلس الوزراء العراقي، محمد شياع السوداني.

اقرأ أيضا: الغجر يحدثون فوضى في سالونيك شمال اليونان.. فيديو